اليمن اليوم عاجل " لقمان :الجيش واللجان انسحبوا من تعز استجابة لمبادرة المحافظ والان يعيدون الهجوم استجابة السبت 12-3-2016"

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت يوم السبت السيطرة على مناطق كانت القوات التابعة ل"هادي" قد دخلتها في غرب مدينة تعز. وقال العميد لقمان في تصريحات نقلتها قناة "الميادين" مساء السبت ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت السيطرة على المطار القديم الذي يضم "مؤخرة" اللواء 35 مدرع ، كما استعادت سوق "بيرباشا ونادي الصقر وتبة الخوعة".
واضاف لقمان أن الجيش واللجان الشعبية كانوا قد انسحبوا من مناطق غرب مدينة تعز استجابة لمبادرة المحافظ عبده الجندي ، ثم عادوا وجددوا هجومهم استجابة لنداء المواطنين لانقاذهم من الجرائم التي مارسها مسلحو حزب الاصلاح والجماعات الارهابية بحقهم.
واضاف أن مسلحي حزب الاصلاح "احتفلوا بقتل وذبح وسحل مواطنين ابرياء من ابناء تعز".
من المرتزقة بينهم قيادي في محاولة زحف باتجاه جبل حبشي بتعز
من جهة ثانية قال مصدر عسكري ،إن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة زحف لمسلحي "هادي" باتجاه جبل حبشي جنوب الرمادة، سقط خلالها قتلى وجرحى من المرتزقة بينهم قيادي.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بأربعة صواريخ كاتيوشا تجمعاً للمرتزقة غرب المشراف بمديرية الوازعية.
في حين قال مصدر عسكري إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تطهير كامل سلسلة جبال رشاء المطل على منطقة قرود وكذا قاع الحمدة وجرب ثعيل وصولا الى نجد منيف بمناطق نهم والجدعان بمحافظة مارب.
وأكد المصدر مصرع عدد من المرتزقة وإغتنام آليات وأسلحة خلال العمليات العسكرية.
وكان مصدر عسكري ذكر في وقت سابق أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اطلقت صاروخ بالستي على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.
وقال إن :"الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا انفجارات كبيرة وخسائر في صفوف العدو وعتاده وآلياته العسكرية".

الخبر | اليمن اليوم عاجل " لقمان :الجيش واللجان انسحبوا من تعز استجابة لمبادرة المحافظ والان يعيدون الهجوم استجابة السبت 12-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق