اخبار اليمن العاجلة مباشر اليوم ماذا فعلت الإعلامية اليمنية "إلهام عامر" عندما اختيرت مديرة لقناة بلقيس الفضائية ليوم واحد!!

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 


وفيق صالح

 

لا تخفي الاعلامية اليمنية الشابة في قناة بلقيس "إلهام عامر" سعادتها وفرحتها حين وقعت عليها القرعة "مديرا عاما لقناة بلقيس الفضائية" لمدة يوم واحد، هو اليوم العالمي للمرأة، وهو ما دفعها لقضاء ذلك اليوم بجدية ومتعة مع زميلاتها اللواتي أيضا تم اختيارهن لشغل مناصب في أقسام أخرى كوئام الأكحلي لقسم الأخبار وأزهار علي لقسم التشغيل..


تقول إلهام "عايشت تلك الليلة بالتفكير بماذا سأبدأ وماذا أقرر، وكيف سنفرض وجودنا بقوة أنا وزميلاتي لنثبت أننا على قدر المسؤولية التي تحملناها"..


صباح الثامن من مارس باشرت إلهام أول أعمالها بالاجتماع مع بعض أقسام القناة ومعرفة خططهم اليومية وطرح مقترحات. أما مدير القناة السابق صاحب الفكرة والمقترح "أحمد الزرقة" فقد تعاملت معه كمستشار لكونه يعرف كل تفاصيل العمل الإداري، وتم تكليفه بعدد من الأعمال في قسم الأخبار، والأخير تقبلها بصدر رحب، حسب قولها. كما أنها عقدت اجتماعا مع مدير شركة بلقيس ميديا هناء صالح.


القرار الذي أصدرته إدارة قناة بلقيس تكريما وتقديرا للمرأة في يومها العالمي تلقت بسببه إلهام العديد من التهاني والتبريكات عبر فيسبوك وواتساب وكذا عبر الاتصال المباشر. "أمين الحرازي" اشترى لها "شوكلاته" بالمناسبة، وتتذكر من زملائها "شادي ياسين" انه كتب لها تهنئة في صفحته، فيما سارع آخرون لالتقاط الصور معها في مكتبها الجديد، وبادر زميلها في عملها السابق "محمد الجماعي" لكتابة مادة صحفية عن هذا الحدث..


كما لاقى اختيارها مديرة لبلقيس ترحيبا واسعا وبادر زملاؤها بالتعاون معها والكثير كان سعيدا بالقرار وهو ما جعلها تتعامل معهم كزملاء وليس كموظفين، حسب قولها.


"إلهام عامر" إعلامية شابة في مقتبل مشوارها المهني، التحقت بقناة بلقيس ومقرها اسطنبول، وسبق لها وأن عملت في اليمن معدة للعديد من البرامج المتنوعة في قناة يمن شباب وقنوات أخرى.


تقول إلهام إنها سعيدة حظ، فهي من أواخر الإعلاميات اللواتي التحقن بالقناة قريبا، ومع ذلك وقع عليها الاختيار لتكون مديرة للقناة في اليوم العالمي للمرأة.


من وجهة نظر الإعلامية إلهام عامر فإن تعيينها بتلك المناسبة مديرا لقناة بلقيس ليس تكريما فقط ليوم واحد، فإدارة القناة تعطي المرأة مكانة عالية. وترى أن اليوم العالمي للمرأة هو يوم للتأمل في التقدم المحرز، ويوم للدعوة إلى التغيير والاحتفال بشجاعة عوام النساء اللواتي اضطلعن بدور استثنائي في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن وما يبدينه من تصميم فلا بد من إعطاء الأولوية لمسألة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، فمتى أطلقنا العنان لقوة المرأة، أمكننا تأمين المستقبل للجميع، حسب تعبيرها.


خلصت إلهام في نهاية ذلك اليوم الاستثنائي بالعديد من الدروس ومنها: أن المدير لابد أن يتصف بالحكمة والرزانة في التعامل مع الآخرين والمعاملة الحسنة وأن يكون قدوة للآخرين وعنده القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة لنجاح العمل، والمشورة في الرأي، وأن يكون صبورا ويتقبل الآخر، وأن يكون قائد للفريق وليس مجرد مدير يعطي الأوامر فقط.


ولم تنس مديرة قناة بلقيس في اليوم العالمي للمرأة أن تشكر إدارة القناة ممثلة بزميلها أحمد الزرقة وإدارة بلقيس ميديا وجميع زملائها وزميلاتها في القناة.

الخبر | اخبار اليمن العاجلة مباشر اليوم ماذا فعلت الإعلامية اليمنية "إلهام عامر" عندما اختيرت مديرة لقناة بلقيس الفضائية ليوم واحد!! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مؤسسة اليمن والخليج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق