اخبار اليمن اليوم " موقع اماراتي: الأردن ستستضيف مباحثات بين الحوثيين وأطراف خليجية "

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأحد 13-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء موقع اماراتي: الأردن ستستضيف مباحثات بين الحوثيين وأطراف خليجية

قال موقع اماراتي، إن مصادر أردنية مطلعة، توقعت أن تشهد العاصمة الأردنية عمان، خلال الأيام المقبلة، جولة مباحثات جديدة غير رسمية ببين حوثيين و أطراف خليجية.

 

و نقل موقع “24” الاماراتي، عن المصادر، ترجيحها أن تستكمل المباحثات ما جرى التوصل إليه في جولة المباحثات بالعاصمة العمانية مسقط قبل أيام، للوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية، وفق المشروع العماني للحل في هذا الإطار.

 

و حسب الموقع، سيتم في المباحثات تحقيق انسحاب الحوثيين من بعض المحافظات اليمنية مرحلياً، مقابل وقف ضربات طيران التحالف لمقارهم، لإتاحة المجال للمكونات اليمنية من أجل الالتقاء و بدء حوار سياسي حول مستقبل اليمن.

 

و طبقا لما أورده الموقع، يعتمد ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ العماني المتوافق عليه خليجياً مع الحكومة اليمنية ﺑﺸﻜﻞ ﺃﺳﺎﺳﻲ, ﻋﻠﻰ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺭﻗﻢ 2216 بتمكين ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻣﻦ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﻣﻬﺎﻣﻬﺎ, ﻭ ﺗﺴﻠﻴﻢ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﻭ ﺃﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ إلى ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭ ﺍﻧﺴﺤﺎﺏ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴين ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ, ﻭ ﺍﻻﻋﺘﺮﺍﻑ ﺑﻨﺘﺎﺋﺞ ﻭ ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﻣﺆﺗﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ.

 

و قال الموقع، إن مﺴﻘﻂ أجرت مباحثات غير رسمية ﻣﻊ وﻓﺪ ﺤﻮﺛﻲ بداية الأسبوع الماضيضمن مشروع حل سياسي للأزمة اليمنية ترعاه بمباركة خليجية.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " موقع اماراتي: الأردن ستستضيف مباحثات بين الحوثيين وأطراف خليجية " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق