اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء تفاصيل خطيرة - لماذا قررت المنطقة العسكرية الرابعة تسليم تعز لـ«لواء من الحرس الجمهوري»؟

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لماذا قررت المنطقة العسكرية الرابعة تسليم تعز لـ«لواء من الحرس الجمهوري»؟

*يمن برس - عدن
تستعد المنطقة العسكرية الرابعة وفقا لمصادر إرسال " لواء من الحرس المنشق " للقتال في تعز تحت لافتة " استكمال التحرير".

وبحسب مصادر مطلعة فقد أوعز صالح للآلاف من الضباط والأفراد للإنشقاق عن الحرس وتم ترتيب الامر مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة أحمد سيف اليافعي، للوصول الى المنطقة، وهناك يجري تجهيزهم بأحدث العتاد، للإلتحاق بجبهات تعز تحت " مبرر إستكمال عملية التحرير "!

وكان قائد قائد المنطقة العسكرية الرابعة  قد صرح للشرق الأوسط اللندنية " إن 5 آلاف جندي وضابط تابعين للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي صالح٬ سلمواأنفسهم للجيش الوطني اليمني٬ بينهم 3250 وصلوا إلى المنطقة العسكرية الرابعة٬ تمهيًدا للانخراط العسكري في مواجهة ميليشيات الحوثي وحليفهم المخلوع في جبهة تعز خلال الأيام المقبلة٬

وقال اللواء أحمد سيف٬ قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن٬ إن أعداًدا كبيرة من العسكريين التابعين للحرس الجمهوري يصعب حصرهم بشكل كامل٬ فّروا من معسكراتهم وانضموا للشرعية في مناطقهم.

لافًتا إلى أن هناك مجموعة أخرى من الجنود والضباط الذين انضموا مباشرة للشرعية في الجبهات. وأشار إلى أن المنطقة العسكرية الرابعة استقبلت قرابة 3250 جندًيا وضابًطا من الحرس الجمهوري الذين رفضوا تنفيذ الأوامر العسكرية الصادرة من الميليشيا في كثير من المواقع٬ وهم على استعداد تام لتنفيذ مهام حربية وعسكرية على طول خط التماس ضد الحوثيين في جبهة تعز والتقدم لتحرير بعض المديريات.

ولفت قائد المنطقة العسكرية الرابعة٬ إلى أن هذه الانشقاقات وخروج الجنود من الخدمة العسكرية ليس من لواء واحد أو منطقة واحدة٬ بل من كثير من الألوية التي تخضع للحرس الجمهوري والتي يبلغ قوامها نحو 32 لواًء.

وأثارت هذه التصريحات تساؤلات العديد من المراقبين لماذا ظل يرفض إمداد تعز بالسلاح طوال 7أشهر، ولماذا قرر في هذا التوقيت  إرسال لواء من " المنشقين " من حرس صالح ، في هذا التوقيت تحديدا بعد كسر الحصار واقتراب تحرير تعز بالكامل ؟.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء تفاصيل خطيرة - لماذا قررت المنطقة العسكرية الرابعة تسليم تعز لـ«لواء من الحرس الجمهوري»؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق