عاجل

اخبار اليمن اليوم " أجواء غائمة وأمطار رعدية على معظم محافظات اليمن متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة "

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأحد 13-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء أجواء غائمة وأمطار رعدية على معظم محافظات اليمن متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة

تستمر حالة الأجواء الغائمة على مختلف المناطق الجبلية والساحلية والصحراوية خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته، اليوم السبت، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المرتفعات الجبلية غائمة جزئيا مع تكون السحب الكثيفة المنخفضة المصحوبة بأمطار رعدية في فترة المساء.

وبين المركز أن السحب ستتلاشى تدريجيا في الصباح الباكر والرطوبة النسبية متوسطة إلى مرتفعة على المرتفعات الشمالية وعالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على قمم المرتفعات مع تدني ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات تنشط سرعتها عند هطول الأمطار.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا مع تكون تدريجي للسحب المنخفضة الكثيفة المصحوبة بأمطار رعدية متفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية والجنوبية الغربية والشمالية في فترتي الظهيرة والمساء والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول أحيانا الى شمالية غربية وشمالية شرقية على بقية المحافظات، وتنشط سرعتها عند هطول المطار الرعدية.

وذكر مركز الأرصاد أن الأجواء بالمناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر غائمة جزئيا مع تكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون أثناء النهار غائمة جزئيا على السواحل الغربية وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة وتتدنى الرؤية الأفقية تبعاً لذلك.

في حين تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تنشط أحيانا سرعتها لتصل إلى 20 عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحسب المركز فإن الأجواء بالمناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة على أجزاء من الصحاري والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وأشار المركز إلى أن الأجواء بمحافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية 10-25 عقدة.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " أجواء غائمة وأمطار رعدية على معظم محافظات اليمن متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق