اخبار اليمن اليوم " علاج 1850 جريحًا يمنيًا على نفقة المملكة بمتابعة مركز الملك سلمان للإغاثة "

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأحد 13-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء علاج 1850 جريحًا يمنيًا على نفقة المملكة بمتابعة مركز الملك سلمان للإغاثة

عالجت المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «1850» جريحًا يمنيًا كأكبر دولة في هذا الخصوص وأهلت أكبر المنشآت الصحية كذلك. وبحسب تقرير رسمي لوكالة الأنباء اليمنية، أن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح استعرض في التقرير خلال اجتماع عقده أمس الأول بعدن مع مسؤولي القطاع الصحي، أن معظم الجرحى في اليمن تلقوا العلاج في المملكة العربية السعودية، بمتابعة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وقال التقرير: إن عدد الذين تلقوا العلاج في المملكة بلغ 1850 جريحًا ونحو 350 جريحًا في السودان، و85 جريحًا في الإمارات العربية المتحدة، و54 جريحًا في سلطنة عمان، و635 جريحًا في الأردن على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيرًا إلى أن هناك 73 جريحًا تحت العلاج، ويتكفل مركز الملك سلمان بتسديد مستحقات المستشفيات والإقامة. وأوضح التقرير أنه تم إعادة تأهيل مستشفى عدن العام، بسعة 200 سرير، بتمويل من صندوق التنمية السعودي، بعد أن كان متعثرًا منذ عام 2009م.

إلى ذلك ساهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بفعالية كبيرة في إغاثة الشعب اليمني الذي تضرر جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على المحافظات والمدن اليمنية، حيث قام المواطنون بالنزوح من المناطق التي شهدت وتشهد الحرب إلى محافظات آمنة وخاصة من صنعاء وتعز وعدن والجوف وبعض مديريات محافظة مأرب وغيرها من المناطق.

ويقول عبداللاه بن عثمان رئيس ائتلاف الخير بحضرموت: * إن عدد المستفدين من مساعدات مركز الملك سلمان بلغ أكثر من 400 ألف مستفيد من محافظات حضرموت. 

وصول سفينة إغائة محملة بـ 200 ألف سلة غذائية وزعت في عدة محافظات. 

توزيع 200 ألف ذبيحة استفاد منها في محافظات مأرب حضرموت المهرة شبوة.

اعتمد عشرة ملايين دولار لعلاج جرحى الحرب من المقاومة الشعيبة. 

من جهته يقول الدكتور عبدالرحيم السامعي نائب رئيس اللجنة الطبية بمحافظة تعز: إن مركز الملك سلمان اعتمد عشرة ملايين دولار لعلاج جرحى الحرب من المقاومة الشعيبة في المحافظة وقد وضعت هذه المبلغ تحت تصرف وزارة الصحة اليمنية وشكلت لجنة من اللجنة الطبية بالمحافظة واللجنة العليا للإغاثة برئاسة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، منوهًا كذلك أنه تم اعتماد 12 طنًا من الأدوية، وما تم إسقاطه حتى الآن 4 طن تم توزيعها على مشافي المحافظة شملت أدوية ومعدات طيبة. كما تم توزيع 200 ألف سلة غذائية في المحافظة على المتضررين والنازحين بالمحافظة. ووزع المركز عددًا من المعونات في وادي حضرموت ومحافظة أرخبيل سقطرى والمهرة، شملت مساعدات في الصحة والغذاء.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " علاج 1850 جريحًا يمنيًا على نفقة المملكة بمتابعة مركز الملك سلمان للإغاثة " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق