اخبار «اليمن» الان عاجل بواسطة " تمدين شباب " .. طبية تعز تتسلم 20 طناً من المعونات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليمن اليوم مباشر - بواسطة " تمدين شباب " .. طبية تعز تتسلم 20 طناً من المعونات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية

تمكنت مؤسسة تمدين شباب امس، من إدخال 20 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الى مدينة تعز والمقدمة من منظمة الصحة العالمية لمستشفيات المدينة وتم تسليمها للجنة الطبية العليا بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان وكافة الاطراف.

 

 

وأكد الدكتور عبدالرحيم السامعي نائب رئيس اللجنة الطبية العليا بالمحافظة استلام اللجنة 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، عبر مؤسسة تمدين شباب والتي قامت بعملية التنسيق لإدخالها ونقلها الى مخازن مستشفى الثورة العام.

 

مشيرا الى أن الكمية تمثلت بأربع شاحنات نقل متوسطة، شاحنتان محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وشاحنتان محملة بعدد 170 اسطوانة اكسجين مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

 

لافتا الى أن اللجنة الطبية ستقوم بتوزيعها على المستشفياتوبحسب التحديد المسبق من قبل منظمة الصحة.

 

وفيما ثمن د.السامعي دعم منظمة الصحة العالمية ودور "تمدين شباب"، أشار الى أن الحاجة الصحية في تعز كبيرة وان هذه الكميات لا تفي بالغرض ولكنها ستسهم في تخفيف كثير من الأعباء لا سيما وأن وصولها جاء في وقت هام مع ازدياد اعداد الجرحى والمصابين حالياً.

 

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تمدين شباب حسين السهيلي ان فريق المنظمة عمل بكل جهد لإدخال ونقل المعونات الى الجهات المختصة في مدينة تعز، بالتنسيق مع كافة الاطراف ومكتب الصحة والسكان واللجنة الطبية العليا.

 

مشيدا بدعم الصحة العالمية، داعيا الى مزيداً من الدعم للقطاع الصحي في تعز والذي يمر حاليا بوضع كارثي مع اغلاق أكثر من 80% من المستشفيات والمرافق الصحية ابوبها نتيجة الوضع الأمني الراهن وانعدام الامكانيات.

e15d4c4312.jpg

الخبر | اخبار «اليمن» الان عاجل بواسطة " تمدين شباب " .. طبية تعز تتسلم 20 طناً من المعونات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن فويس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق