اخبار اليمن اليوم " الشيخ عبده حمود الصغير قائد المقاومه يروي تفاصيل فك حصار تعز "

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأحد 13-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء الشيخ عبده حمود الصغير قائد المقاومه يروي تفاصيل فك حصار تعز

تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني من احكام سيطرتها الكاملة على الجبهة الغريبة لمدينة تعز جنوبي اليمن فيما تمكن المقاومة مسنودة بالجيش الوطني من تطهير منطقة حيسان وكور والعدن بالاقروض والمسراخ جنوب المدينة.وقال الشيخ عبده حمود الصغير قائد المحور الغربي لجبهة تعز لـ:المدينة»: إن المقاومة والجيش الوطني وصلوا الى ادارة امن المظفر بير باشا واللواء 35 ومستشفى البريهي غرب المدينة.

مؤكدا انه وخلال الثلاثة الايام الماضية ضغطت المقاومة والجيش الوطني على المليشيات مما أجبرها على الانسحاب.

مشيرا الى ان العمليات هذه اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المليشيات الحوثية الانقلابية واستشهاد عدد من شباب ورجال المقاومة الشعبية.

وأضاف: واصلت المقاومة تقدمها وسيطرة على جامعة تعز و نادي الصقر الرياضي.

 

المليشيات كانت تمنع دخول المساعدات عبرها الى المدينة

المرحلة القادمة السيطرة على خط الضباب الاستراتيجي.

ولفت الشيخ الصغير إلى أهمية السيطرة على الجهة الغربية وأشار إلى أن الخطة القادمة:

وتدور معارك واشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش الوطني ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح على اثر هجوم للمقاومة على موقع تمركز المليشيا في جامعة تعز بحبيل سلمان غرب المدينة ويحاصرون المبنى من كل الاتجاهات.

فى حين تمكنت المقاومة والجيش الوطني من تطهير منطقة المطالي بالمسراخ جنوب المدينة وقامت بتطهير المنطقة بيب بيت.

الى ذلك قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مواقع تواجد المليشيات في الستين شمال المدينة مستهدفة منصة اطلاق الصواريخ.

من جانب آخر أكد العميد يوسف الشراجي قائد محور تعز أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية متقدمة في جبهات القتال وتحرز انتصارات متوالية على مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال الشراجي في تصريح خاص الى «المدينة»: إن المقاومة تقدموا في جبهة المسراخ والجبهتين الشرقية والغربية اسفرت عن مقتل العشرات من المليشيات الانقلابية.

لافتًا إلى ان تحرير وتطهير محافظة تعز بالكامل من المتمردين يرفضه مسرح العمليات الميدانية لجبهات القتال.

منوّهًا بأن أبناء تعز رجالا ونساء هم مقاومة ويقاتلون كلا في موقعه.

ولفت الشراجي ان محافظة تعز تعيش وضع انساني مأساوي نظير الحصار الذي ترفضه المليشيات الانقلابية على المدينة وتمنع دخول الماء والغذاء والدواء.

وذكر أن مركز الملك سلمان قام خلال الاسبوع الماضي بانزال كميات من الادوية والمعدات الطبية والإغاثية والدقيق والان نقوم بتوزيعها على المواطنين لتخفيف المعاناة عنهم وهذه مبادرة كريمة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية وفي مقدمتهم الملك سلمان على وقوفهم الى جانبهم اخوانهم اليمنيين وتقديم الدعم العسكري والمادي في سبيل اعادة تثبيت الشرعية وانقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي وقطع دابر التدخل الايراني البغيض.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " الشيخ عبده حمود الصغير قائد المقاومه يروي تفاصيل فك حصار تعز " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق