اليمن اليوم عاجل " وزير التجارة: الصين ستسمح بدخول المزيد من الاستثمار الأجنبي لقطاعي الخدمات والتصنيع الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير التجارة الصيني قاو هو تشنغ اليوم إن الصين ستعزز تسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى قطاعي الخدمات والتصنيع الراقي. وأضاف قاو على هامش أعمال الدورة البرلمانية السنوية أن القطاعات المصرفية والتعليمية والثقافية واللوجستية ستفتح أمام الرأسمال الأجنبي بشكل أوسع، فيما سيتم تخفيف القيود المفروضة على قطاع التصنيع الراقي .
وأعرب قاو عن الأمل في أن يساعد الاستثمار الأجنبي الشركات الصينية المملوكة للدولة في الإبداع والتحديث.
وجذبت الصين إجمالي استثمارات أجنبية بقيمة 126 مليار دولار أمريكي في عام 2015، بزيادة 5.6 بالمئة عن العام الأسبق، فيما أسهم قطاعا الخدمات والتصنيع الراقي في جذب 70 بالمئة من إجمالي الاستثمار.
ووصف قاو تحويل المستثمرين الأجانب تركيزهم إلى القطاعين المذكورين بأنها ظاهرة " تحسن هيكلي ".
وذكرت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" ان تقرير عمل الحكومة الذي سلمه رئيس مجلس الدولة إلى المشرعين الصينيين اشار إلى أن الصين ستعمل لتصبح جاذبة قوية ومقصدا أفضل للاستثمار الأجنبي .
وقال وزير التجارة الصيني إن الصين تأمل في تحقيق اتفاقيات استثمار ثنائية متبادلة المنفعة مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي في أسرع وقت ممكن.
وأضاف قاو إن مفاوضات اتفاقيات الاستثمار الثنائية ( بي آي تي) بين الصين والولايات المتحدة بدأت في العام 2008، ووصلت إلى " مرحلة مفاوضات موضوعية" بعد 24 جولة من المحادثات، بينما يستمر الجانبان في مناقشة اللائحة السلبية.
وأشار قاو إلى وجود تقدم سريع تم إحرازه في مفاوضات اتفاقيات الاستثمار الثنائية مع الاتحاد الأوروبي .
واوضح أن الاتفاقيات ستساهم في خلق بيئة مواتية للصين للانفتاح بشكل أكبر أمام العالم الخارجي والاستفادة من الاستثمارات الأجنبية .
وذكر قاو أن الصين ستسرع أيضا المحادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاقيات التجارة الحرة (أف تي آي)، قائلا إن "مثل هذه الاتفاقيات مع الاقتصادات المتقدمة تدفع لتأسيس آلية استثمار أجنبي عالية المستوى في الصين.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " وزير التجارة: الصين ستسمح بدخول المزيد من الاستثمار الأجنبي لقطاعي الخدمات والتصنيع الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق