اليمن اليوم عاجل " السعودية تطرد رئيس وفد الحوثي محمد عبدالسلام والأخير يطلب التأجيل الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة عن تعثر اللقاءات بين السلطات السعودية ووفد جماعة الحوثي برئاسة الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام المتواجد في المملكة العربية السعودية، لغرض طرح مقترحات لحل الأزمة، وذلك بعد رفض المملكة وقيادة التحالف للمقترحات التي قدمها الوفد الحوثي.
وقالت المصادر إن السلطات السعودية أبلغت رئيس الوفد الحوثي محمد عبدالسلام ان اللقاءات انتهت وبإمكانه مع الوفد المرافق له مغادرة المملكة والعودة إلى اليمن، وهو ما اعتبر طرداً مهذباً، بعد رفض السعودية والتحالف لمقترح قدمه الوفد بانسحاب ميليشيات الجماعة لمحافظة صعدة والاعتراف بشرعية الرئيس هادي مقابل عدم اقتحام الجيش الوطني للمحافظة.

وأكدت أن رئيس وفد جماعة الحوثي الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام طلب من السلطات السعودية مزيداً من الوقت للتواصل إلى نقاط اتفاق مشتركة وطرح مقترحات جديدة، حيث أن المقترحات الحوثية السابقة لم تلبي الخطوات المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن لذلك لم يجد التجاوب الكافي من الجانب السعودي.

وكان وفد من جماعة الحوثي وصل، الإثنين الماضي 7 مارس، إلى المملكة العربية السعودية، لطرح مقترح للتوصل إلى حل للأزمة ووقف القتال، بالتزامن مع وقف العمليات العسكرية في الجبهات الحدودية والإفراج عن ضابط في الجيش السعودي كان أسيراً لدى الجماعة كبادرة حسن نية.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " السعودية تطرد رئيس وفد الحوثي محمد عبدالسلام والأخير يطلب التأجيل الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق