اليمن اليوم مباشر مصادر مؤتمرية: الرئيس السابق علي عبدالله صالح يطلب تسليم نفسه للسعودية!

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كشفت صحيفة الخليج الاماراتية نقلاً عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، عن اتصالات غير مباشرة، أجراها رئيس الحزب صالح، مع قيادات منشقة في حزب المؤتمر الشعبي العام التي تتواجد في العاصمة السعودية الرياض، للقيام بدور وساطة لإقناع القيادة السعودية بالموافقة على مقترحه بإجراء مفاوضات مباشرة معه، وما تبقى من جناح الحزب الذي يرأسه.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات التي أجراها صالح عبر وسطاء يرتبطون بعلاقات وطيدة مع قيادات حزب المؤتمر المنشقة، تضمنت طلب صالح التفاوض بشكل مباشر مع السعودية، واستعداده تقديم ضمانات بالالتزام بتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من تسوية سياسية للأزمة اليمنية.

وأكدت المصادر أن الرئيس السابق تراجع عن اشتراطه السابق بإشراك الحوثيين، كطرف في المفاوضات المباشرة مع السعودية المقترحة من قبله.

وتسبب قيام جماعة الحوثي بمساعٍ تهدف إلى حث الرياض على الدخول في مفاوضات مباشرة، بتصعيد حدة الخلافات الطارئة بين قيادة الجماعة وصالح، الذي اعتبر، بحسب ما صرحت به مصادر مقربة منه لـ«الخليج»، مبادرة جماعة الحوثي بإرسال ممثلين لهم إلى الرياض، بأنه تحرك منفرد يستهدف تقويض التحالف الناشئ بين الجماعة وحزب المؤتمر.

من جانب آخرتحدثت مصادر اعلامية عن تدهور في صحة الرئيس السابق مما أضطره إلى اجراء مفاوضات سرية بغرض تسليم نفسه للسعودية والسماح له بالعلاج مقابل تسليم العاصمة صنعاء واعتزاله العمل السياسي .

الخبر | اليمن اليوم مباشر مصادر مؤتمرية: الرئيس السابق علي عبدالله صالح يطلب تسليم نفسه للسعودية! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق