اليمن اليوم عاجل " تنمية قدرات قيادات التعليم العالي في مجال التحليل والتوصيف الوظيفي الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت بمجلس الاعتماد الأكاديمي بصنعاء اليوم دورة عملية في مجال التحليل والتوصيف الوظيفي لقيادات التعليم العالي والبحث العلمي ينظمها مشروع تعزيز قدرات الوزارة بالتعاون مع مؤسسة نوفيك الهولندية. وتهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام إلى تنمية وصقل مهارات 68 مشاركاً ومشاركة يمثلون وكلاء الوزارة ومدراء العموم والإدارات بديوان عام الوزارة في مجال تحليل الوظيفة وكيفية وضع بطاقة التوصيف الوظيفي بأسلوب منهجي وعلمي ودورها في تحديد المهام والاختصاصات وتوضيح المستويات الإدارية وخطوط السلطة وتوزيع المسئوليات الوظيفية على كل مستوى إداري ، وبما يسهم في رفع الكفاءة الانتاجية وتحسين مستويات الأداء والمرونة في التنفيذ.
وفي الافتتاح اشار القائم بأعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الكريم الروضي إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات قيادات الوزارة في مجال التحليل والتوصيف الوظيفي واستكمال مشروع تعزيز قدرات الوزارة الذي بدأ عام 2012م ودوره في تطوير العمل الإداري وإعادة هيكلة الوزارة لمواكبة المتغيرات والمتطلبات الجديدة.
وحث الروضي قيادات الوزارة على ضرورة الاستفادة المثلى من مضامين الدورة والإسهام في وضع الرؤى والتخطيط المرن والإبداع والمبادرة في إحداث كفاءة وفاعلية في إدارة الموارد البشرية و تطوير مستويات الأداء لضمان الحصول على افضل المخرجات.
بدوره استعرض مدير عام المشاريع بالوزارة منسق المشروع فؤاد الحداء أهداف وبرامج الدورة التي تأتي استكمالاً لمشروع تعزيز القدرات وإعادة هيكلة الوزارة بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة .. مؤكداً اهمية استخدام نتائج عملية تحليل الوظائف في إعداد بطاقات الوصف الوظيفي والتي تعتبر اساس ومصدر للمعلومات لعدد من عمليات إدارة الموارد البشرية وفي مقدمتها" تقييم الوظائف، الاختيار والتعيين، التدريب والتطوير، تقييم الأداء، تخطيط الموارد البشرية وميزانيات الوظائف والترقيات والنقل والانتداب والإعارة.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " تنمية قدرات قيادات التعليم العالي في مجال التحليل والتوصيف الوظيفي الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق