اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء هادي: اليمن قطع أشواطاً كبيرة في مسيرة استعادة الدولة من الميليشيات الانقلابية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هادي: اليمن قطع أشواطاً كبيرة في مسيرة استعادة الدولة من الميليشيات الانقلابية

مصدر رئاسي: زعيم الحوثيين طلب من السعودية تخفيف الضغط على النظام السوري مقابل أمن العاصمة صنعاء

*يمن برس - متابعات
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن اليمن قطع أشواطاً كبيرة في مسيرة استعادة الدولة من المليشيات الإنقلابية، موضحا أن الأمة الإسلامية بُليت بنتوءات التطرّف والغُلو، حيث بات مصدر قلق وإرهاب وعامل عدم استقرار، محذرا من الخطر الإرهابي الذي يهدد البلدان الإسلامية.
 
وقال هادي، في كلمته التي ألقاها، اليوم الاثنين، في أعمال القمة الإسلامية غير العادية لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين والقدس التي تعقد في العاصمة الإندونيسية "سنمضي لنحقق لليمنيين ما تبقى من أحلامهم في تنفيذ مخرجات حوارهم الوطني الشامل واستعادة دولتهم ونيلهم حياة كريمة، بإذن الله، وبدعم أشقائنا الذين أثبتت الأحداث صدق مواقفهم ونبل أهدافهم ومقاصدهم، وبوقوف إخواننا العرب والمسلمين والعالم الحر معنا".
 
وأشار إلى أن الأمة الإسلامية بُليت "بنتوءات في جسدها أنهكت حالتها وساهمت في إبطاء تقدمها ونهضتها، وعلينا أن نعترف بوضوح تام بذلك، حتى نستطيع أن نضع معالجة ناجعة لذلك، ومن تلك النتوءات التطرّف والغُلو، حيث بات مصدر قلق وإرهاب لشعوبنا وعامل عدم استقرار لبلداننا، ففي الطرف السني هناك تطرف إرهابي ممثل في القاعدة وداعش، وفي الطرف الشيعي هناك تطرف إرهابي ممثل في حزب الله والحوثيين، وكلاهما تطرف".
 
وطالب هادي، في كلمته، من قادة الدول العربية والإسلامية، مواصلة الدعم والمساندة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والذي يعد تنفيذه طريقاً آمناً نحو إنهاء الانقلاب وإحلال السلام والوئام.
 
ونوه إلى أن تحالف عاصفة الحزم الذي بادرت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة، يعد بارقة أمل في وحدة الأمة ولمّ شتاتها وحماية مصالحها واستعادة دورها وريادتها في عالم تسوده لغة التكتلات والقوة.
 
كما تمنى أن يخرج بيان جاكرتا بموقف حازم تجاه كل التحديات والتطورات والانتهاكات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، والضغط في كل المحافل وبكل الوسائل الدولية لمنعها.
 
وبخصوص ما يجري في الأراضي الفلسطينية، قال الرئيس اليمني: "إننا في الجمهورية اليمنية، ورغم ما تمر به بلادنا من ظروف استثنائية تعلمونها جميعا، نجدها فرصة مهمة لتأكيد وتجديد وقوفنا ومساندتنا ودعمنا الكامل لأهلنا في فلسطين، ومباركة كل نضالاتهم، حتى استعادة كامل حقوقهم المشروعة، ووقف كل الأخطار التي يواجهونها".
 
وأضاف: "ندين بشدة وبأقسى العبارات كل ما يجري من مصادرة حقوق الفلسطينيين المدنية وما يتعرضون له، ونتابع باستنكار شديد قيام قوات الاحتلال بتغيير الواقع الديمغرافي للمدينة، وطمس هويتها العربية والإسلامية وإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، ومنع ترميم مرافقه وتهديد معالم المدينة".
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء هادي: اليمن قطع أشواطاً كبيرة في مسيرة استعادة الدولة من الميليشيات الانقلابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق