اليمن اليوم مباشر بهذه الطريقة يكتشف الجيش السعودي أماكن اختباء وتمركز عناصر ميليشيا الحوثي على الحدود

0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بهذه الطريقة يكتشف الجيش السعودي أماكن اختباء وتمركز عناصر ميليشيا الحوثي على الحدود

 

كشف قائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء سفر بن أحمد الغامدي، أن القطاعات العسكرية على حدود المملكة الجنوبية، تقوم بعمليات استطلاع متقدمة وتجمع معلومات استخباراتية بمهارة وكفاءة عالية، تمكنها من رصد جميع تحركات المليشيات الحوثية وأعوان المخلوع علي عبدالله صالح داخل الأراضي اليمنية، ومن ثم التعامل معها بكل دقة وصرامة.

ولفت "الغامدي" -في تصريحات صحيفة الأحد (الـ6 من فبراير 2016)- عن استخدام كاميرات حرارية متطورة تمكن جنودنا البواسل على الحدود، من التغلب على طبيعة التضاريس الوعرة التي اعتقد الحوثيين أنها ستمكنهم من التسلل إلى الأراضي السعودية بسهولة.

وأضاف أن تلك الكاميرات الحرارية مكّنت الجنود من تطويع تضاريس المنطقة، حيث تم وضعها في مواقع مدروسة سهلت عملية رصد تحركات العدو، والتعامل معه بكل كفاءة واقتدار، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث المناظير النهارية.

وتابع بقوله: "رغم محاولات العدو الاختباء داخل الكهوف، فإننا نستخدم خططًا بديلة قادرة على استخراجه من جحوره وكهوفه واستهدافه". مؤكدًا أن جنود المملكة يمتلكون قدرات عالية في التعامل مع جميع الأهداف وفي جميع الظروف". مضيفًا "العدو ينهار أمام بسالة وجاهزية رجالنا الأشاوس".

وأشار إلى أن جنودنا البواسل يخوضون معارك يومية على الشريط الحدودي من خلال التصدي لهجمات العدو الذي يغلب عليها العبثية، "فهم يقومون بإطلاق الصواريخ والهاون والقناصة ولكن -ولله الحمد- نحن قادرون على رصد تحركات العدو داخل الأراضي اليمنية من خلال العمليات الاستباقية وتدميره قبل الوصول إلى حدودنا ويتكبد العدو خسائر كبيرة سواء بشرية أو في المعدات والعتاد".

وأشار اللواء الغامدي إلى أن المليشيات الحوثية تعمد إلى توزيع عناصرها عبر مجاميع صغيرة وهذه المجاميع عند نقطة معينة تفترق لتكون مجموعات أصغر تختبئ في الكهوف والصخور الكبيرة مستغلة التضاريس في المنطقة، ولكن يتم رصد هذه المجاميع قبل توزعها وقبل خروجها من الحدود اليمنية ومن ثم استهدافها.

الخبر | اليمن اليوم مباشر بهذه الطريقة يكتشف الجيش السعودي أماكن اختباء وتمركز عناصر ميليشيا الحوثي على الحدود - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق