اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء طلاب جامعة صنعاء يشكون مضايقات الحوثيين لهم بحجة «الاختلاط»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طلاب جامعة صنعاء يشكون مضايقات الحوثيين لهم بحجة «الاختلاط»

*يمن برس - صنعاء
اشتكى عدد من طلاب وطالبات جامعة صنعاء من مضايقة المسلحين الحوثيين لهم داخل الحرم الجامعي بدعوى "الإختلاط" .

وجاءت شكوى الطلاب بعد أيام من تحريض زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ضد الطلاب في الجامعات والمعاهد، داعياً إلى رفض "الاختلاط" لأنه ثقافة غربية، حد قوله .

يقول الطالب في جامعة صنعاء، إبراهيم عبدالواحد، أن ثلاثة مسلحين حوثيين اعترضوه أمام كلية التجارة أثناء مناقشة مواد دراسية مع زميلته، وأطلقوا ألفاظ بذيئة عليه وزميلته دون أي مبرر منطقي لذلك .

ويضيف عبدالواحد في حديثه لـ"العاصمة اون لاين" أنه يتغيب عن أغلب المحاضرات بسبب وضعه المادي الصعب، مشيراً إلى أنه يعمل في بيع الخضروات بأحد الأسواق الشعبية وسط العاصمة صنعاء، لتوفير متطلبات الدراسة .

ويؤكد أن زملاءه متعاونون معه في تلخيص المحاضرات وكتابة البحوث، إلا أنه تفاجأ باعتراض مسلحين حوثيين له أثناء أخذه ملخص المحاضرات من إحدى زميلاته أمام الكلية، واتهموه بالخروج عن تعاليم الإسلام بسبب جلوسه مع "امرأة ليست من محارمه"، حد وصفه.

وأشار عبدالواحد إلى أنه حاول إقناعهم أنه يجلس مع زميلته في مكان عام أمام الجميع وأن طريقة جلوسهما لا تثير أي شبهة ضدهما، إلا أن أحد المسلحين قاطعه بقوله: "طرطور وعادك تتفلسف"، وحاول الاعتداء عليه لولا تدخل الطلاب لإنقاذه .

وأضاف، أن المسلح الحوثي الذي حاول الاعتداء عليه كان يقول أن الجامعة "وكر دعارة" وتفسد الطالبات، كما هدد الطالبة بسجنها حتى يأتي ولي أمرها ليمنعها من الذهاب إلى الجامعة، مشيراً إلى أن زميلته اكتفت بالبكاء وامتنعت من إعطاءه ملخص المحاضرات بعد ذلك.

وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، قد دعا أكثر من مرة لمحاربة ما أسماه "الثقافة الغربية" المتمثلة باختلاط الطلاب والطالبات في المعاهد والجامعات، ومتهماً معاهد اللغات بـ"مسخ شباب وبنات اليمن" .

من جهة أخرى، قالت الطالبة في كلية التجارة بجامعة صنعاء سميرة البعداني أنها أنقذت شقيقها بصعوبة من الضرب والسجن من قبل المسلحين الحوثيين المنتشرين في الجامعة، بعد أن اعترضوهما وسط الجامعة أثناء العودة إلى البيت .

وأوضحت البعداني، في حديثها لـ"العاصمة اون لاين" أن شقيقها يدرس في كلية الآداب، ويأتي إليها بعد انتهاء محاضراته للعودة معاً إلى البيت، إلا أن مسلحين حوثيين اعترضوهما وسط الجامعة وحاولوا الاعتداء على شقيقها بدعوى "الاختلاط" .

وأضافت، أن أحد المسلحين أكد رؤيتهما أكثر من مرة وهماً يخرجان معاً من الجامعة، متهماً الشقيقين بـ"الوقاحة وقلة الأدب" لأنهما يخرجان معاً، وبعد إبراز البطائق الجامعية لإثبات أنهما طالبان وشقيقان، توقف المسلحون عن محاولة الاعتداء على شقيقها وتهديده بالسجن .

وقالت البعداني: "توقعت أن يعتذروا عن تصرفاتهم وبذاءتهم تجاهنا بعد معرفتهم أننا شقيقان لكنهم على العكس واصلوا تحذيرهم لأخي من المشي معي داخل الجامعة حتى لا نتعرض لمضايقاتهم مرة ثانية، كما قالوا أن مشينا معاً يشجع بقية الطلاب والطالبات على الفساد الأخلاقي" .

وكان مسلحون حوثيون قد اقتحموا مقهى "مون كافيه" وسط العاصمة صنعاء، مطلع الشهر الحالي، واعتدوا على مرتادي المقهى بالضرب بأعقاب البنادق بحجة "منع الاختلاط"، كان ذلك عقب هجوم حاد وجهه زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي على معاهد تدريس اللغات، واصفاً المعاهد بأنها أماكن لإفساد الشباب اليمني عبر نشر ثقافة الاختلاط بين اليمنيين .

وتأتي ممارسات الحوثيين هذه استكمالاً لسلسلة انتهاكات ارتكبوها بحق اليمنيين منذ سيطرتهم على مؤسسات الدولة قبل أكثر عامين.

*نقلاً عن العاصمة أونلاين
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء طلاب جامعة صنعاء يشكون مضايقات الحوثيين لهم بحجة «الاختلاط» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق