اخبار عدن اليوم بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة عدن تدشن امتحانات القبول في كليات الطب والتمريض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  

جامعة عدن تدشن امتحانات القبول في كليات الطب والتمريض

 

عدن/ جهاد باحــداد – تصوير/ صقر العقربي :

دشنت جامعة عدن اليوم بحضور الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة امتحانات القبول في كليات الطب والعلوم الصحية والتمريض للعام الجامعي (2017/2018) والتي يجلس فيها حوالي (3478) طالباً وطالبة.

وفي تصريحٍ له عقب تفقد العملية الامتحانية أوضح الأخ/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة عدن قد تجاوزت كل الصعاب لإنجاح هذه العملية بكل مسؤولية واقتدارٍ عالٍ وإحداث نقلة نوعية وطرقاً حديثة في تقديم الامتحانات يتواكب مع التطور الحضاري الذي تشهده أرقى الجامعات والمعاهد العالمية، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور وأعضاء مجلس الجامعة الذين سعوا لتحقيق قفزة نوعية لجامعة عدن على مستوى الجامعات اليمنية من خلال تحقيق المزيد من التطور في مجالات العلم والتطبيق العملي للمساهمة في تخريج كادر يلبي سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، متمنياً لأبنائه الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في هذه المرحلة.

فيما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة هذا العام شهدت توسعاً ملحوظاً في عملية القبول والتسجيل الإلكتروني وافتتاحها لكلية التمريض وعدداً من الأقسام والتخصصات العلمية واعتمادها لأول مرة في تأريخها مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول لتحقيق مبدأ المفاضلة وفقاً لمعايير وشروط أكاديمية معروفة، موضحاً بأن الجامعة تتشرف كثيراً وهي تستقبل في رحابها طلاباً جدداً في مختلف الكليات والمراكز العلمية.

وعبر عن شكره وتقديره للقيادة السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة على دورهم الكبير في الدعم المستمر لجامعة عدن وتطوير مهامها ووظائفها، مثمناً الدور الكبير لنيابة شؤون الطلاب والإدارة العامة للقبول والتسجيل الذين لعبوا دوراً كبيراً في تذليل كل الصعاب لإنجاح العملية الامتحانية بجامعة عدن.

وفي هذا السياق أكد الدكتور/ جمال محمد الحسني مسجل عام الجامعة أن هذه الدورة الامتحانية تأتي في سياقٍ عام متكامل ومنظومة متناسقة لكليات الجامعة، وقد وضع لذلك جدولاً زمنياً للقبول والتسجيل تم إعداده ونشره وتعميمه، مؤكداً بأن امتحانات القبول لكليات الطب والتمريض قد سارت بصورة طبيعية للغاية، ووفرت أجواء مناسبة للطلاب.

وأشاد الدكتور/ الحسني  بجهود رئيس الجامعة الدكتور/ الخضر لصور الذي دأب إلى أن تتميز جامعة عدن هذا العام باستحداث كلية التمريض وطرق حديثة للقبول والتسجيل والتصحيح الآلي لامتحانات القبول لمواكبة التطورات في الجامعات الإقليمية والدولية.

فيما عبر عدداً من الطلاب عن ارتياحهم بالطريقة الجديدة التي اتبعتها الجامعة في امتحانات القبول لهذا العام التي سهلت لهم الكثير من الجهد والوقت.

رافق الأخوة وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة تدشين امتحانات القبول عمداء الكليات الطبية بجامعة عدن، والأخ/ عوض مشبح مدير مديرية خورمكسر، والأخ/ فهد المارمي نائب مسجل عام الجامعة.

92e7f620f0.jpg6b6b7907b9.jpg7ddd996a22.jpg9b461998a2.jpg

DSC_1654_636382455158322500.JPGDSC_1647_636382453969728750.JPGDSC_1628_636382453576603750.JPG

الخبر | اخبار عدن اليوم بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة عدن تدشن امتحانات القبول في كليات الطب والتمريض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عدن اوبسيرفر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق