اليمن اليوم مباشر ورد للتو : الموت يغيب نائب رئيس "الجمهورية".. والرئيس هادي يشيد بمواقفه النضالية (بيان نعي)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

 عبر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، عن أصدق التعازي والمواساة، برحيل نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة الجمهورية نائب رئيس التحرير الكاتب والاعلامي القدير عباس غالب، الذي شيع الى مثواه الاخير اليوم بالعاصمة صنعاء، بعد معاناة مريرة مع المرض.

واشاد الرئيس هادي، في برقية عزاء ومواساة إلى لؤي عباس غالب وإخوانه وأسرته والأسرة الإعلامية والصحفية، بمناقب الفقيد ومواقفه النضالية، التي جسدها خلال مشوار حياته من خلال مواقفه الشجاعة، وقلمه الذي جعله رائد الصحافة الحديثة، وأحد فرسانها الميامين، ورئيسا ومديرا لأهم وسائلها في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، ووكالة الأنباء اليمنية سبأ، ومؤسسة 14 أكتوبر، ومؤسسة الجمهورية، ومؤسسة الميثاق.

وأكد الرئيس في برقيته على ان الفقيد عاش عزيزا كريما منافحا عن القيم والمبادئ التي أمن بها من اجل وطن تسوده العدالة والمساواة وصدق الكلمة وحرية التعبير ورحل بصمت وكبرياء ودون ضجيج.

 كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر برقية عزاء ومواساة إلى لؤي عباس غالب عزاه خلالها في وفاة والده نائب رئيس تحرير صحيفة  الجمهورية.

وتطرق نائب الرئيس إلى مسيرة الفقيد المهنية التي تقلد خلالها العديد من المناصب الصحفية وكان خلالها مثالا للانضباط والتفاني وهو ما جعله محل تقدير واحترام زملائه الذين منحوه الثقة كعضو قيادي في مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين.

وأكد في البرقية بأنه برحيله يكون الوسط الصحفي قد خسر صحفياً قديراً ظل مدافعاً عن الحقيقة ومعبراً عن تطلعات ابناء الشعب وطموحاتهم.

ونعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الكبير عباس غالب عضو مجلس النقابة بعد حياة حافلة بالتميز والحرفية وخدمة العمل الاعلامي والنقابي ليلاقي ربه بعد معاناة مع المرض.

وذكرت النقابة انه بهذه الفاجعة الاليمة خسر الوسط الصحفي شخصية اعلامية كبيرة مشهود لها بالكفاءة والتجرد والاخلاص في العمل الإعلامي.

وتتقدم نقابة الصحفيين بخالص العزاء وجزيل المواساة لأسرة الفقيد وللوسط الصحافي والإعلامي بهذا المصاب الجلل.. سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

والفقيد كان يتولى آخر منصب له نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية الصادرة في تعز..

وتولى عدة مواقع اعلامية طوال مشواره الصحفي الذي امتد لنحو اربعة عقود منها رئيسا ومديرا لأهم وسائلها في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، ووكالة الأنباء اليمنية سبأ، ومؤسسة 14 أكتوبر، ومؤسسة الجمهورية، وصحيفة الميثاق الى جانب عضويته الفاعلة في نقابة الصحافيين اليمنيين، وعضوية اتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين.

الخبر | اليمن اليوم مباشر ورد للتو : الموت يغيب نائب رئيس "الجمهورية".. والرئيس هادي يشيد بمواقفه النضالية (بيان نعي) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق