اليمن اليوم مباشر هجوم الصاعقة يباغت الانقلابيين في صعدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دخلت معركة تحرير مديريات محافظة صعدة أمس، مرحلة جديدة وحاسمة بتغيير التكتيك والنهج العسكري من قبل قوات التحالف العربي والحكومة الشرعية من الدفاع إلى الهجوم الشامل على معاقل ميليشيا الحوثي وحليفهم المخلوع علي صالح، والتي باغتت الانقلابين فجر أمس بهجوم كاسح ومدمر في مواقعهم في عمق الأراضي اليمنية قبالة مراكز علب والربوعة وحصن الحماد وعاكفة، أسفرت عن مقتل 200 متمرد وإصابة العشرات وتدمير معدات عسكرية متنوعة وتفجير مستودعات للأسلحة الثقيلة والمتوسطة في تبة سمحطل قبالة علبين.

 

هجوم الصاعقة تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم من القوات المسلحة السعودية وطيران التحالف أمس، من التوغل داخل المديريات الشمالية في محافظة صعدة اليمنية، في هجوم أطلق عليه «الصاعقة». وأكد مصدر أمني لـ«الوطن» نجاح الخطة باكتساح مواقع الميليشيا الانقلابية والحرس الجمهوري التابع للمخلوع، وتمكن قوات الشرعية من السيطرة على أهم المواقع الاستراتيجية في منطقة علبين واسعر والشطبة والجبال السود وآل قراد، مبينا أن معركة الصاعقة ألحقت بالمتمردين خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات.

 

جبهة الربوعة سطر أبطال الجيش السعودي وحرس الحدود وصقور سلمان، أروع قصص البطولات بسيطرتهم على أجواء المعركة منذ ساعات الصباح الأولى، عندما باغتوا فرقة كاملة العتد والعتاد تابعة لميليشيا الحوثي في منطقة آل قراد قبالة مركز الربوعة وتم القضاء عليهم. وقال مصدر خاص لـ«الوطن» إن خسائر المتمردين في جبهة الربوعة تجاوزت 100 عنصر فيما الإصابات بالعشرات، مضيفا أن عملية تطهير المواقع من قبل مقاتلات التحالف تزامن مع استهداف مدفعية القوات المسلحة السعودية لعدد من الكهوف والجحور التي اعتاد المتمردون الهروب والاختفاء فيها.

 

جبهة علب تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم مباشر من مقاتلات التحالف ومدفعية القوات المسلحة السعودية وقوات حرس الحدود بظهران الجنوب من التقدم عشرات الكيلومترات شمال مديرية باقم قبالة مركز علب، والسيطرة على تبة سمحطل الاستراتيجية، والتي تعد بالنسبة لميليشيا الحوثي أهم موقع كانت تستغله للهجوم على الرقابات السعودية. وأكد مصدر أمني أن خسائر المتمردين في جبهة علب وكتاف هي مصرع 90 متمردا وإصابة أكثر من 33 تم أسر عدد منهم.

 

جبهة المسيال  امتدت معركة الصاعقة التي استمرت لعدة ساعات أمس إلى مراكز المسيال واسعر وحصن الحماد، حيث تمكن قناصو حرس الحدود من القضاء على 7 من قناصي الحوثي المتمركزين قبالة جبل امصاح في محديدة، فيما دمرت راجمات القوات المسلحة والحرس الوطني 3 مستودعات ومخازن للأسلحة ، قبالة مركز اسعر، كما تم رصد طائرات الأباتشي وهي تلاحق الفارين بمنطقة نقعة وعاكفة والشرفة قبالة نجران وتم القضاء عليهم.

 

خداع الحوثي كدت مصادر محلية يمنية قيام ميليشيات الحوثي بخداع مجموعة كبيرة من الضباط والجنود الموالين للمخلوع، بأنها ستسلم مرتباتهم المتوقفة منذ عام، وأن عليهم الذهاب إلى محافظة ذمار لتسلمها. وأوضحت المصادر، أن «خدعة الحوثيين» ، دفعت عددا منهم للسفر إلى ذمار وعقب وصولهم، احتجزتهم ميليشيات الحوثي في أحد المعسكرات وجردتهم من هواتفهم وهوياتهم الشخصية. ولم تسلمهم مرتباتهم، وإنما استدرجتهم لإبعادهم عن صنعاء.

الخبر | اليمن اليوم مباشر هجوم الصاعقة يباغت الانقلابيين في صعدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق