اخبار اخبار اليمن الاثنين 07 مارس 2016 اتحاد نساء اليمن يؤكد أن المرأة اليمنية هي المتضرر الأول من نتائج الوضع الإنساني الصعب في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أكد اتحاد نساء اليمن أن المرأة اليمنية هي المتضرر الأول من نتائج الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه اليمن جراء استمرار العدوان والحرب والتي أدت الى تدهور كارثي في الوضع الإنسان.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر عنه بمناسبة اليوم العالمي للمراة (8 مارس) انه يراقب عن كثب التأثير السلبي المباشر على النساء كونهن يشكلن أكثر من نصف تعداد سكان اليمن ويعانين من تهديد الأمن الغذائي والصحي وشحه المياه مما يعد تحدياً كبيرا على النساء و حملا ثقيلاً يصعب على المرأة تحمله .

وطالب الاتحاد في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، الجميع المساهمة للحد من جميع أشكال وصور العنف والاضطهاد والظلم الذي تعانيه النساء وتسليط الضوء على وضع المرأة اليمنية.

ودعا الاتحاد الجميع الى تحمل مسؤوليتهم والتحرك لأجل إنهاء معاناة المدنيين والتي راح منهم ما يقارب 25 ألف مدني ما بين شهيد وجريح منهم 3500 طفلاً و2700 امرأة.

وحث الاتحاد أبناء الشعب وكافة القوى السياسية إلى نبذ كل أسباب الفرقة والاختلاف والعمل على توحيد الجهود والطاقات والعودة للتفاوض ، منوها بضرورة تكثيف جهود المنظمات الدولية في الإغاثة وتعزيز برامجها في الجانب الإنساني بما يسهم من تخفيف معاناة الشعب اليمني

وناشد الأطراف الداخلية السماح بإدخال المعونات الإنسانية إلى كل الأماكن التي تتصف بالكثافة السكانية العالية والاحتياج لخدمات الطوارئ وأهمها الغذاء والمعونات الصحية.

واهاب بكافة القوى الوطنية المحبة لأمن واستقرار اليمن إن تجسد العمل الديمقراطي لاستمرارية الحوار البناء لاستيعاب الظروف الراهنة المحيطة بالوطن والرجوع إلى العقل والحكمة ورفع الوعي لدى شباب بأهمية حب الوطن و الحوار باعتباره أساس العدل والطريق الصحيح لحل كل الخلافات المجتمعية والسياسية.

الخبر | اخبار اخبار اليمن الاثنين 07 مارس 2016 اتحاد نساء اليمن يؤكد أن المرأة اليمنية هي المتضرر الأول من نتائج الوضع الإنساني الصعب في اليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حصاد اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق