اخبار عدن اليوم "سالمين " ومدير عام المنصورة يشاركا باليوم التربوي لمدارس مديرية المنصورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عدن / عدن اوبزيرفر/ ثروت الجيزاني

برعاية الاخ احمد سالمين القائم بأعمال محافظ عدن والاخ محمد الرقيبي مدير عام التربية والتعليم تحت اشراف الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة اقيم صباح اليوم في مجمع خديجة التربوي وبدعم سخي من  الشيخ علي عبيد الصلاحي رئيس مجلس الاباء بمديرية المنصورة المعرض العلمي والفني والتكريمي بمناسبة اليوم التربوي لمديرية المنصورة والذي شاركت فيه 21 مدرسة حكومية و5مدارس خاصه بمعارض علمية شملت معارض للكيماء والاحياء والفيزياء ومعروضات مننتاجات الطلبة العلمية.

وفي الحفل الذي ابتداء بأية من الذكر الحكيم القى الاخ احمد سالمين القائم بأعمال المحافظ حيث شكر فيها القائمين والداعمين لهذا اليوم والذي وصفه بالرائع والكبير واشار في كلمته الى مديرية المنصورة التي تعتبر من اكبر المديريات مساحة وسكانا ومع هذا تقوم بأعمال رائعة وجيده للصالح العام .

بعدها القى الاخ علي علوي سعيد مدير التربية بمديرية المنصورة كلمة رحب فيها بالقائم بأعمال المحافظ والحضور جميعا حيث اشار في كلمته لأهمية النشاطات الصفية واللاصفية والذي انتجت هذا المعرض الكبير والمتنوع والذي يحتوى اعمال في كل المواد العلمية .

 

كما تقدم بالشكر للاخ مدير عام مديرية المنصورة لدعمه اللامحدود للعملية التربية بشكل عام والانشطة العلمية والثقافية بشكل خاص .

 

وقال بالرغم من الصعوبات وقلة الامكانات الا اننا تجاوزنا تلك بالعمل الجاد .

كما تطرق علوي لكبر مساحة المديرية والكثافة السكانية التي انعكست على العملية التربوية في القدرة على الاستيعاب لطلاب وقال نحن ومع ذلك وقلة الإمكانات الا اننا استطعنا وبرعاية من الادارة العامة للتربية والاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة   ان نفتتح فصولا جديده بالمدارس القائمة ومدارس جديده لاستيعاب الكم الهائل من الطلاب وختم كلمته بقوله اننا كإدارة تربوية لا ندعي الكمال ولكن لانقبل الخمول وقبلنا التحدي بظروف كانت المديرية تمر بأوقات قاسية وصمدنا الى وصلنا الى الاستقرار النسبي لبلوغ الاهداف السامية التي تحملها رسالة المعلم وكل تربوي .

 

و في الحفل  قدمت عددا من الاناشيد الوطنية والهادفة تخللتها عرض مسرحي عن البيئة 

من ثم قام الاخ احمد سالمين يرافقة الاخ محمد عمر البري  مدير عام المنصورة وعددا من المسئولين بتكريم 21 معلمه ومعلم و5 من الشخصيات عامة  والتي ساهمت بالعمل التربوي .

 

بعدها افتتح الاخ احمد سالمين يرافقه الاخ محمد عمر البري المعرض العلمي والذي توزع بين مادة الكيمياء والفيزياء والاحياء كما شمل المعرض العلمي العديد من الاختراعات والتطويرات التي قام بها طلاب مدارس 21مدارس حكومية و5مدارس خاصة حيث طاف سالمين ومرافقيه كافة غرف المعرض واطلعا على انجازات الطلاب والتي حازت على احترام وتقدير الضيوف من ثم اختتم اليوم التربوي بتسجيل كلمات شكر من الاخ القائم باعمال محافظ عدن وكافة الحضور.

 

وبعدها تم افتتاح الطبق الخيري والذي سيذهب ريعه للطلاب من ذوي الحاجة ومساعدة الاسر الفقيرة 

حضر الحفل الاخ محسن وهيب وكيل المحافظة لشئون التربية والتعليم والاخ الجعيملاني وكيل محافظ عدن والقائد فضل باعش قائد قوات الطوارئ وعددا من المسئولين واولياء الامور .

c6b4c304b5.jpg155c0792a7.jpg

الخبر | اخبار عدن اليوم "سالمين " ومدير عام المنصورة يشاركا باليوم التربوي لمدارس مديرية المنصورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عدن اوبسيرفر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق