اخبار اليمن الان مباشر أسرى الإنقلابيين يعترفون بوجود خبراء إيرانيين ومن حزب الله في مديرية نهم والجيش الوطني يعثر على وثائق فيها تعليمات عسكرية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

( صدى عدن ) خاص :

أفاد الشيخ محمد العرشاني القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء ومدير للمركز الإعلامي بصنعاء بأنه تم العثور على معلومات وأرواق فيها أسماء لخبراء عسكريين من إيران وحزب الله اللبناني في جبهة القتال في مديرية نهم.

وأكد العرشاني في تصريح له بأن الجيش الوطني وشباب المقاومة عثروا على تلك المعلومات والأوراق تحتوي على تعليمات عسكرية لخبراء من إيران وحزب الله اللبناني.

وأوضح بأن الجيش الوطني ومقاومة صنعاء جاهزون لتنفيذ المرحلة الثانية لتحرير ما تبقى من مديرية نهم والاتجاه نحو صنعاء مرورًا بمديريتي بني حشيش وأرحب بإتجاه العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية. لافتاً بأن الإنقلابيين دفعوا بالمزيد من التعزيزات العسكرية والمقاتلين من مختلف المحافظات إلى مديرية نهم.

وقال بأن السيطرة على جبال نهم ستكون بمثابة المفتاح الآمن للتقدم نحو صنعاء واقتحامها وتحريرها وبعد وصول تعزيزات عسكرية بدعم التحالف العربي بقيادة السعودية تشمل مدرعات وعربات جديدة إلى جانب القوات المتاخمة من الجيش الوطني ورفدها بكتيبة خاصة من اللواء 310.

من جانب آخر كشف الشيخ محمد نوفل أحد مشايخ قبيلة أرحب اليمنية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت على بعد مسافة كيلو ونصف من مفرق أرحب في إتجاه العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر الشيخ نوفل وهو عقيد في الجيش الوطني وقائد كتيبة باللواء 141 إن سيناريو تحرير عاصمة اليمنيين صنعاء المخطوفة من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية سيتم بالاستيلاء على الطوق وذلك لتجنيب المدينة الدمار والخراب ويكفيها ما حل بها من المليشيات. مؤكدًا بأن قبائل طوق صنعاء هم حاضنون للشرعية ولا توجد حاضنة شعبية للحوثي ومستعدون للذود وقتال المليشيات المتمردة. لافتًا إلى أن قرابة 1000 مقاتل من قبيلة أرحب متواجدون في جبهة مديرية نهم أولى مديريات محافظة صنعاء.

وأضاف: المليشيات أنشأوا معسكر تدريب في منطقة أرحب ويشرف على التدريب خبراء من إيران وحزب الله اللبناني وهو ما أقر به الأسرى من خلال التحقيقات بوجود الخبراء في اليمن. موضحًا أن تعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة سيكون له أثر إيجابي في تغيير مسار معركة صنعاء لأن الأحمر لديه علاقات عسكرية وقبيلة مع شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية والأعيان والقيادات العسكرية التي أبدت ارتياحها بهذا القرار.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر أسرى الإنقلابيين يعترفون بوجود خبراء إيرانيين ومن حزب الله في مديرية نهم والجيش الوطني يعثر على وثائق فيها تعليمات عسكرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق