اليمن نت: نشطاء يطالبون السعودية بإيقاف تصرفات “أبوظبي” الطائشة في جزيرة سقطري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب نشطاء يمنيون، اليوم الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية، إيقاف ممارسات الإمارات في المحافظات المحررة التي تسعى من خلالها أحتلال جزر وموانئ البلاد.

وأرسلت الإمارات الأربعاء الفائت قوة عسكرية على متن طائرتين عسكريتين، وتتكون من 100 جندي ودبابات سيطرت على مطار الجزيرة والميناء، وطردت الحراسة اليمنية.

واعتبر النشطاء الممارسات التي تنتهجها “أبوظبي”، في تشكيل ميليشيات خارج سلطة الدولة اختراق لكل البروتوكولات وكل الاتفاقيات الدولية و لا يمكن القبول به والصمت عليه.

وكتب الصحفي اليمني “مختار الرحبي” في صفحته على “تويتر”، قائلا: إن الإمارات تتصرف بمناطق في اليمن وكأنها تابعة لدولة الإمارات.

واعتبر تصرف “أبوظبي”، اختراق لكل البروتوكولات وكل الاتفاقيات الدولية واحترام وسيادة البلدان.

وبين أنه لابد من موقف قوي وحازم إزاء هذه التصرفات والعبث وإنشاء مليشيات وتشكيلات ميلشاوية خارج سلطة الدولة وهذا لا يمكن القبول به والصمت عليه.

من جابنه أكد الناشط اليمني “عبدالكريم عمران”، أن الشعب اليمني في الشمال والجنوب بكل الاطياف المتصارعة لن تقبل بما تقوم به الامارات في سقطرى من استفزاز وتمادي ضد الحكومة.

ودعا “عمران” التحالف بقيادة السعودية إلى ايقاف الامارات عند حدها من ممارساتها ضد الشرعية.

وسخر الإعلامي القطري من ممارسات الإمارات في جزر اليمن، مؤكدا أن الإمارات التي لا تجرؤ على رفع لعبة ” مسدس مياه ” باتجاه جزرها المحتلة من ايران والتي على مرمى حجر ، تذهب إلى جزيرة سقطرى لتحتلها وتنهب ثرواتها ..!

وأفاد: يظهر أن من شروط استئجار مرتزقة ” بلاد ووتر ” من قبل #الامارات عدم استخدامهم في تحرير جزرها المحتلة.

وبين الصحفي اليمني “كمال السلامي”، يبدو أن هناك رابط بين تكثيف التواجد الإماراتي في #سقطرى، وبين ما يحدث في القرن الأفريقي والصراع البارد بين قطر والإمارات وتركيا، من أجل السيطرة على الموانئ والمناطق الاستراتيجية في البحر الأحمر وباب المندب.

واعتبر “السلامي” أن هذا التوجه يعقد الوضع أكثر كون اليمن غير قادرة على إدارة مثل هذا الصراع.

ولفت المحامي والناشط الحقوقي “توفيق الحميدي”، إلى أن كل فعل للتحالف خارج الحدود التي نصت عليها رسالة هادي لمجلس التعاون الخليج ، تعدي على سيادة الدولة اليمنية.

واعتبر “الحميدي”، فعل “أبوظبي”، في الجزيرة احتلال مصحوب بقوة عسكرية ، وعلى الحكومة اليمنية أن توضح الحقائق كما هي على الأرض للشعب اليمني.

 

 

الخبر | اليمن نت: نشطاء يطالبون السعودية بإيقاف تصرفات “أبوظبي” الطائشة في جزيرة سقطري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق