اليمن اليوم مباشر 8 طرق سهلة وفعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. تعرف عليها

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 يمكن أن تدل رائحة الفم الكريهة، بحسب دراسة لمعهد الصحة التشيكي، إلى وجود أمراض جدية.
 

 

تنتشر رائحة الفم الكريهة غالبًا من البكتيريا، التي تنشأ من بقايا الطعام في الفم، لا سيما بعض أنواع الأطعمة التي تصل إلى الدورة الدموية ومن ثمّ إلى الرئة.

ويمكن أن تدل رائحة الفم الكريهة، بحسب دراسة لمعهد الصحة التشيكي، إلى وجود أمراض جدية في المعدة والرئة أو في الدورة الدموية، لذلك فمن المهم جداً الاهتمام بهذا المؤشر في حال استمراره لفترة طويلة.

أمّا في حال المعاناة من رائحة فم كريهة بسبب الطعام، فهذه الطرق الفعالة تحد منها:

اللبن

يساعد اللبن ليس فقط في إنعاش البكتيريا الإيجابية في الأمعاء، إنما في جعل الفم أيضاً مكاناً صحياً، لذا فتناول اللبن لمرة واحدة يوميًا يساعد في إنعاش رائحة الفم ويخفض من كمية البكتيريا الضارة والمسببة للروائح.

 
التفاح والجزر والكرفس

تناول الخضار والفواكة لا يساعد فقط بإزالة رائحة الفم الكريهة، بل في إفراز اللعاب وجعل الفم رطباً.

الأعشاب الطبيعية

يفيد مضغ أو تناول أو شرب الهال والكزبرة والبقدونس في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

الكثير من الماء

شرب الماء بكثرة لا يفيد فقط الكليتين والبشرة إنما أيضاً يفعّل رائحة الفم المنعشة، إذ إن قلة شرب الماء تؤدي إلى الجفاف؛ ما يسمح بانتشار رائحة الفم الكريهة.

تنظيف اللسان يوميًا

يؤدي تنظيف الأسنان فقط إلى تخفيض الرائحة الكريهة بنسبة 25%، أما في حال تنظيف اللسان فترتفع النسبة إلى 70%، ولذلك يفضل تنظيف الأسنان واللسان مرّتين على الأقل يوميًا.

استخدام خيوط الأسنان الطبية

يفيد استخدام هذه الخيوط الطبية ليس في إزالة بقايا الطعام من بين الأسنان فحسب، إنما أيضًا في منع حدوث تراجع في اللثة، كما أنه يسهم في الحد من انتشار الرائحة الكريهة.

بيروكسيد الهيدروجين

تفيد غرغرة أو غسل الفم به في إتلاف البكتيريا بشكل منتظم وفي تحسين رائحة النفس.

تناول الثوم

الحد من تناول الثوم والبصل والسمك يخفض من رائحة الفم الكريهة، ذلك لأنّ هذه المواد الغذائية حتى في حال غسيل الأسنان واللسان، تظل عالقة في الفم 72 ساعة على الأقل.

الخبر | اليمن اليوم مباشر 8 طرق سهلة وفعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. تعرف عليها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق