اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة إنعاش خليجي لسوق المرتزقة.. "داين جروب" الأمريكية بديلاً لـ"بلاك ووتر" في اليمن (وكالة)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية، الاثنين 7 مارس/ آذار 2016، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقع، مؤخراً، عقداً بقيمة 3 مليارات دولار مع شركة أمريكية "داين جروب" وهي رديفة في عملها لـ"بلاك ووتر" الشهيرة، لاستقدام مرتزقة تابعين لها للقتال في اليمن، وقد وصل بعض عناصرها بالفعل إلى عدن.

وأضاف المسؤول الذي تحدث لوكالة "خبر"، شريطة عدم الكشف عن هويته، أن دفعة من "مرتزقة شركة داين جروب" الأمريكية وصلت في غضون الأيام الأخيرة إلى مدينة عدن، جنوب البلاد. مضيفاً أن قوات بحرية خاصة وصلت ـ أيضاً ـ باتجاه "رأس عمران". وأشار، إلى أن العقد وقعته بالدرجة الأولى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشركة "داين جروب" هي المنافس الأبرز لـ"البلاك ووتر"، وتعتمد على تجنيد مرتزقة وإرسالهم لتنفيذ مهام عسكرية وقتالية في عدد من البلدان.

- عسكريون أمريكيون أرسلتهم واشنطن تحت ستار "بلاك ووتر" قتلوا في اليمن (ترجمة)

ومطلع فبراير/ شباط الماضي، قررت "بلاك ووتر" الانسحاب من تعز، بعد تلقيها ضربات موجعة، أمام قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، أعقبها محاولات إماراتية للتفاوض مع الشركة للبقاء.

ومساء السبت 30 يناير/ كانون، أفاد مصدر عسكري، بأن القائد الجديد لـ"بلاك ووتر" المعين في اليمن، الكولونيل نيكولاس بطرس - أمريكي من أصل لبناني قائد بلاك ووتر ـ قتل مع جميع من كانوا متواجدين من المقاتلين المرتزقة معظمهم أجانب من منتسبي الشركة لقوا مصرعهم، ضمن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات التحالف بقاعدة العند الجوية بلحج جنوب اليمن، في الضربة الصاروخية - باليستي نوع توشكا - وجهها الجيش اليمني مساء السبت 30 يناير/ كانون الثاني.

- "ميدل إيست آي": القوات الإماراتية في اليمن يقودها "مرتزقة" (ترجمة)

وكان القائد السابق للشركة، لقي مصرعه في باب المندب في ضربة مماثلة.

وفي 9 ديسمبر/كانون 2015 قال لوكالة خبر، مصدر عسكري، إن المدعو "ماسياس باكنباه" مكسيكي الجنسية، مسؤول عمليات مرتزقة "البلاك ووتر"، لقي مصرعه بمحيط معسكر العمري في "ذُباب"، وفقد مرتزق أرجنتيني، خلال مواجهات وقعت أثناء محاولة قوات ممولة من التحالف، مسنودين بقوات سودانية ومرتزقة عرب وأجانب التقدم إلى المعسكر.

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة إنعاش خليجي لسوق المرتزقة.. "داين جروب" الأمريكية بديلاً لـ"بلاك ووتر" في اليمن (وكالة) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق