اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الكرملين: بوتين والسيسي اتفقا على محاربة الإرهاب في اليمن وليبيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال بيان للكرملين، الاثنين 7 مارس/ آذار 2016، إن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، اتفق في اتصال هاتفي جمعه بنظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، أن الحرب على الإرهابيين ستستمر ليس في سوريا فحسب، ولكن أيضاً في اليمن وليبيا.

وجاء الاتصال بين الرئيسين بعد يوم على اتفاق بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري، على مواصلة التعاون بشأن القضايا اليمنية مع جميع الأطراف المعنية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية الأحد (أمس)، إن "الوزيرين واصلا مناقشة الصراع الدائر في اليمن، معربان عن قلقهما من العواقب الإنسانية الوخيمة، وتم الاتفاق على مواصلة التعاون مع جميع الأطراف المعنية ومع المبعوث الأممي الخاص بشأن اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل البحث عن تسوية سلمية من خلال الحوار السياسي".

وناقش كيري ولافروف جدول الاتصالات السياسية في القريب العاجل.

وكان لافروف حذر، الثلاثاء الماضي، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة حول نزع السلاح في جنيف، من تنامي خطر استخدام داعش وجماعات أخرى للأسلحة الكيماوية في الشرق الأوسط واليمن وليبيا.

ودعا إلى مفاوضات دولية للتوصل إلى اتفاق جديد للتصدي لما وصفه بأنه "واقع خطير في زماننا".

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الكرملين: بوتين والسيسي اتفقا على محاربة الإرهاب في اليمن وليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق