اليمن اليوم مباشر أسرة قائد عسكري كبير استشهد بغارة خاطئة للتحالف تطالب السلطات اليمنية بكشف الحقيقة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 طالب ذوو قائد عسكري يمني قضى في غارة جوية خاطئة لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على معسكر للجيش الوطني اليمني، السلطات العسكرية والرئيس عبدربه منصور هادي بإعلان نتائج التحقيقات في الحادث.


وكانت غارة جوية استهدفت تجمعاً لجنود عسكريين موالين للشرعية في منطقة العبر شمال شرق البلاد أوائل يوليو من العام المنصرم، مما أدى لمقتل وجرح العشرات من الضباط والجنود.
 
وقال بيان لأسرة العميد أحمد الأبارة، وهو أبرز من قتلوا في الغارة، ان كثيرا من الأحاديث وصلتهم عن خلفيات الحادث لكنهم يتعاملون معها على انها شائعات، مطالبة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر وقيادة الأركان كشف الحقائق للرأي العام.
 
وأكد البيان الذي تلقى "بويمن" نسخة منه، " أن عدم اظهار نتائج التحقيقات يبقي كل الاحتمالات مفتوحة ما يدفع باستغلال القضية من قبل أشخاص ومرضى النفوس". حسب البيان.
 
وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الوطني اليمني قالت حين وقوع الحادثة ان الغارة جاءت بشكل خاطئ، وأعلنت تشكيل لجنة تحقيق في الحادث.

 

فيما يلي ينشر "بويمن" نص البيان الصادر عن اسرة الشهيد العميد احمد الابارة، كما وردنا من المصدر:


وقفت اسرة الشهيد العميد احمد الاباره والذي تم اغتياله في العبر مع سبعة افراد من مرافقيه امام الكثير مما تم تداوله، والتي ظهرت مؤخرا ازاء قضية استهداف معسكر العبر في 20 رمضان 1436 الموافق 7 يوليو 2015.

 

 ولذلك ارتأت اسرة الشهيد ان تصدر هذا البيان حتى لا تصبح القضية سلما لتوجيه الاتهامات لطرف او لأخر من دون وجود ادلة حقيقة .

 

وعطفا عليه  فبالنسبة لنا اهالي الشهداء فان موقفنا واضح جدا وهو اننا سنتعامل مع ما ينشر على انه اشاعات مالم تدعم بأدلة تدعمها كون مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر مصادر لا يمكن البناء عليها بشكل قطعي، ومن كان عنده ادلة في ذلك فليبادر الى تقديمها احتراماً لأرواح الشهداء.

 

ونكرر مطالبتنا لكافة المسؤولين في الدولة ابتداءً من القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئاسة هيئة الأركان ممثلة باللواء محمد المقدشي بضرورة اظهار نتائج التحقيقات بعد مرور أكثر من 9 أشهر على استهداف معسكر العبر. 

 

ونؤكد مرة أخرى أن عدم اظهار نتائج التحقيقات يبقي كل الاحتمالات مفتوحة مايدفع باستغلال القضية من قبل أشخاص ومرضى النفوس، ومما يجعل الدولة وقيادة الجيش ايضا في موضع الأتهام لعدم جديتها في  الكشف عن التحقيق.

صادر عن اسرة الشهيد احمد الابارة واقربائهم
بتاريخ 8 مارس 2016

الخبر | اليمن اليوم مباشر أسرة قائد عسكري كبير استشهد بغارة خاطئة للتحالف تطالب السلطات اليمنية بكشف الحقيقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق