اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 7-3-2016 - باحث وسياسي يمني : لهذه الأسباب لا اتوقع تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجنوبية نت –  متابعات

استبعد الباحث السياسي اليمني عبد الوهاب الشرفي أن تقدم الحكومة اليمنية على إعلان الحركة الحوثية منظمة إرهابية، مشيرا إلى أن ذلك سيمثل مشكلة لحكومة الرئيس هادي ولن يكون عنصر قوة بيدها في مواجهة الحوثيين.
وقال  الشرفي أن القرار الأممي 2216 والمواقف الدولية جميعها تتعامل مع الحوثيين كطرف سياسي شريك في العملية السياسية، وأي خطوة قد تقدم عليها حكومة هادي في هذا الاتجاه هي حماقة سياسية ستضرها أكثر مما قد تفيدها.
واعتبر الشرفي  لقناة الجزيرة الاحد  أن حكومة هادي التي تقاتل مليشيا الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح لإنهاء انقلابهم على الشرعية لا يمكنها أن تغلق باب العملية السياسية، وسيحسب عليها إذا فعلت ذلك باعتبار أنها تتفاوض مع الحوثيين وهي منظمة صنفتها إرهابية، وستظهر حكومة هادي إذا فعلت ذلك بأنها تستخدم التصنيف بالإرهاب للابتزاز السياسي.
يشار إلى أن اليمن كان قد وافق -وهو عضو بمجلس وزراء الداخلية العرب- على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية بسبب تدخله فيه بتدريب ودعم مليشيا الحوثي عسكريا وماليا وإعلاميا وسياسيا، بل أعلنت الحكومة اليمنية أنها سترفع شكوى ضد حزب الله لدى مجلس الأمن الدولي قريبا.

الخبر | اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 7-3-2016 - باحث وسياسي يمني : لهذه الأسباب لا اتوقع تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجنوبية نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق