اليمن اليوم مباشر توضيح "مرعب" لسكان عدن.. من وزير الاعلام د.محمد قباطي

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 نشر وزير الاعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، توضيحا على صدر صفحته في فيسبوك حول تأخر اعادة تأهيل وتشغيل تلفزيون واذاعة عدن اليكم نص التوضيح:

 

تتوالى على بريدي يوميًا وبصورة متواترة  العشرات من الرسائل المتساءلة عن أسباب تأخر إنطلاق عملية إعادة التأهيل والتشغيل لتلفزيون وإذاعة عدن وإعادة بثهم من عدن الحبيبة؟!؟ ما يلي توضيح جزئي للإجابة على كل تلك الإستفسارات المشروعة والقلق المسؤول لأهلنا الكرام في حاصرتنا الحزينة والمكلومة، عدن الإباء والصمود والشموخ:

لقد كنّا رتبنا بعون الأشقاء في مملكة الحزم وكذا إمارات الخير وبقية أشقائنا في مجلس التعاون، كما كنّا قد رسمنا معًا الخطة التفصيلية لعودة تشغيل تليفزيون عدن وإذاعتها ولو بصورة تدريجية من عدن ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن!  للأسف وبشكل متواتر هذا الموضوع أصبح شائكًا ومعقدًا وطريقه أصبح ملغومًا بالعديد من المعوقات المتفاقمة بصورة تصاعدية. الأمن المنفلت بسبب سيطرة المجرمين على شبكة الإتصالات تسبب في تأخير إعادة البث تباعًا تجنبًا لتخريب المنشئات مجددًا وبصورة متكررة. لذات السبب ومن جهة ثانية أصبح هناك خشية على المقدمين والضيوف الذين ستكون سطوة الإرهاب مانعًا وكابحًا لحرية تعبيرهم وأدائهم دون ترويع أو تهديد لهم ولأهلهم! وأخيرًا وبحسب المثل العدني نقول: "العين بصيرة واليد قصيرة"؛ إذ أن الغياب الكامل لموازنة ولو حزئية للوزارة بكل هيئاتها يؤجل بالتأكيد من أمر إعادة التأهيل والتشغيل!؟!

واضح أننا غفلنا عن إيلاء أمر إصلاح القطاع الأمني الأهمية القصوى التي يستحقها على مدى أربع سنوات؛ ويبدو أن ما تغافلنا عنه أصبح العائق الأعظم أمام إمكانية قيام عدن بدورها المحوري كقاطرة لمسار بناء الدولة المدنية الحديثة التي ظل يترقبها كل الوطن للخروج من نفق المأساة والكارثة التي تحيط به.

 الله يعيننا جميعًا إلو خين عودة الأمن والأمان لعدن.. فمهما تكالبت على عدن المحن وتكاثر عليها زمرة الفساد والموتورين بالأحقاد فنحن متيقنون أنها ستحطم الأصفاد وتعيد إشراقة البلاد وإبتسامات العباد؛ فعدن قد توهن ولكن لبغض الوقت؛ فهي أيقونة الزمن وطائر فينيق يقوم من وسط الرماد!؟!

الخبر | اليمن اليوم مباشر توضيح "مرعب" لسكان عدن.. من وزير الاعلام د.محمد قباطي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق