اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء وزير الإعلام: هذه 5 عوامل دفعت الحوثيين إلى الاستسلام

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الإعلام: هذه 5 عوامل دفعت الحوثيين إلى الاستسلام

وزير الإعلام ينفي انسحاب القوات الإماراتية من مطار عدن

*يمن برس - متابعات
 قال وزير الإعلام اليمني محمد القباطي، إن إعلان جماعة الحوثي التزامها بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، يعود إلى خمسة أسباب رئيسية، تبدأ بالواقع العسكري الذي فرض عليهم هذا الخيار، وانحياز القبائل إلى الشرعية واستشعار المتمردين قرب تحرير صنعاء، والأزمة المالية التي يعانيها الانقلابيون، بسبب عجز طهران عن مساعدتهم، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
 
وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قال في مؤتمر صحفي بنيويورك، أمس الأربعاء، إن أطراف الصراع وافقت على وقف الأعمال القتالية بدءاً من منتصف ليلة العاشر من أبريل (نيسان) المقبل، وأن محادثات سلام ستبدأ في الكويت في الـ18 من الشهر نفسه.
 
وأضاف ولد الشيخ أن محادثات الكويت تهدف للوصول إلى اتفاق مكثف لإنهاء النزاع، واستئناف الحوار السياسي الشامل، استنادا إلى القرار الدولي 2216، وكل قرارات الأمم المتحدة، موضحاً أن الأطراف اتفقت على تشكيل لجنة وقف إطلاق النار التي ستباشر عملها فور تنفيذ الاتفاق.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء وزير الإعلام: هذه 5 عوامل دفعت الحوثيين إلى الاستسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق