اليمن اليوم عاجل " إحباط مخطط إيراني لزرع جواسيس في "أرامكو" السعودية الخميس 24-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشفت لائحة اتهام، وجهتها محكمة سعودية لمتهم بالتجسس لصالح إيران، عن أن جهاز المخابرات الإيراني سعى لتجنيد مجموعة تجسسية داخل شركة أرامكو (عملاق النفط في السعودية) لتكون مصدراً لها في المعلومات. ويواجه المدعى عليه الرابع عشر في قضية التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية، والذي مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض لتقديم دفاعه، عدداً من التهم الخطيرة، تشمل رغبة جهاز الاستخبارات الإيرانية في تعريض الأمن الداخلي والخارجي للسعودية واقتصادها الوطني للخطر، بحسب صحيفة مكة المحلية.
وقالت الصحيفة إن المتهمين في القضية واصلوا مسلسل طلبات تأجيل دفوعاتهم إلى جلسات لاحقة، بحسب الموقفين اللذين أبداهما المدعى عليهما الثالث والرابع عشر في القضية، واللذين لعبا دوراً وفقاً لنتائج التحقيق في لقاءات مباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية على أراضي السعودية.
وفيما يواجه المدعى عليه رقم 13، تهمة تجنيده من قبل شقيقه المتهم الأول لصالح الاستخبارات الإيرانية وإعداد منزله وكراً للاجتماعات مع الاستخبارات الإيرانية، يواجه المدعى عليه رقم 14 وهو أحد موظفي شركة أرامكو السعودية عدداً من التهم، منها تسليمه لعناصر المخابرات الإيرانية صوراً لحقل الغوار النفطي، كما يواجه تهمة تكليفه من قبل عنصر بالمخابرات الإيرانية بتشكيل مجموعة داخل أرامكو تكون مصدر معلومات لها.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " إحباط مخطط إيراني لزرع جواسيس في "أرامكو" السعودية الخميس 24-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق