عاجل

اخبار عدن اليوم مبادرة هويتي تقف تضامنا مع المعتصمين العسكريين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عدن اوبزيرفر-خاص

شارك فريق مبادرة هويتي صباح  اليوم الاحد الموافق 27 سبتمبر  في الاعتصام الحقوقي المفتوح امام مقر قيادة قوات التحالف العربي وذلك تضامنا مع المعتصمين العسكريين المطالبين بصرف مرتباتهم المتاخرة والمطالبة بانتظام صرف المرتبات شهريا.

واستمع اعضاء الفريق لمطالب المعتصمين من اللواء صالح علي زنقل رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي وكذلك للعميد ناجي العربي نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا للشؤون السياسية والاعلامية والتي يمكن تلخيصها في صرف المرتبات وانتظامها وتسوية اوضاع المتقاعدين والمسرحين قسريا وكذلك رواتب الشهداء والجرحى وتوفير الرعاية لاسرهم. 

واعلنت اللجنة المسؤولة عن الاعتصام عن خطوات تصعيدية اضافية وهي اغلاق كامل لثلاثة منافذ مهمة: ميناء الزيت وميناء الحاويات بكابوتا وميناء الحاويات في كالتكس وتاتي هذه الخطوات التصعيدية نتيجة لرفض التحالف الاستجابة لمطالب المعتصمين واعتصامهم المفتوح الذي بدا منذ ثلاثة شهور ماضية.

وقالت د. جاكلين منصور رئيس مبادرة هويتي ان حضور فريق المبادرة اليوم هو تعبير عن تضامن فريق المبادرة مع مطالب المعتصمين العسكريين ورفضه للممارسات التعسفية ضد القوات الجنوبية العسكرية ومحاولة تركيعها عن طريق تجويعها واذلالها وحرمانها من ابسط حقوقها وهو الراتب الشهري.

وطالبت قيادة التحالف  بالوفاء بالتزاماتهم تجاة شعب الجنوب الشريك الوفي وان تضع حدا لمعاناة الجنوبيين وان لا تكون شريكة في زيادة تلك المعاناة. كما طالبت منظمات المجتمع المدني بالتفاعل مع القضايا التي تمس حياة الناس وتلامس همومهم ودعم المعتصمين والتضامن معهم.

وذهب  د.  محمد حمود قاسم استاذ الهندسة المعمارية في جامعة عدن وعضو المبادرة إلى القول "جئنا الى مخيم الاعتصام السلمي للجيش والامن الجنوبي ونعلن تضامننا المطلق معهم في مطالبهم العادلة والمشروعة والتي دابت الشرعية على محاولة تركيعهم من خلال الابتزاز الذي تمارسه هذه الحكومة وحرمانه من رواتبه لاكثر من خمسة اشهر متتالية  وللاسف يتم محاولة اذلاله وابتزازه من خلال مصدر عيشه الوحيد وهو الراتب.

وطالب حمود دول التحالف الايفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الجنوبي الذي قدم قوافل الشهداء لايقاف المد الفارسي الحوثي واستطاع في فترة قياسية ان يحرر ارض الجنوب وصولا الى الساحل الغربي.

يذكر أن مبادرة هويتي انطلقت في بداية العام وتهدف الى حماية التراث الثقافي الجنوبي وتعزيز الهوية الجنوبية في كافة المجالات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : عدن اوبسيرفر

أخبار ذات صلة

0 تعليق