اخبار عدن اليوم إدارة مخيمات النازحين تختتم اللقاء التشاوري الثاني بعدن .

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  عدن / نبيل الجنيد 

  تصوير / زكي اليوسفي 

اختتمت اليوم بعدن اعمال اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة . 

وخلال اختتام اللقاء الذي عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك ". 

اوضح رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين  " نحيب عبدالرحيم السعدي " ان اللقاء الذي عقد على مدى خمسة ايام يهدف دراسة اشكاليات عمل  الوحدة الوحدة التنفيذية  ومكاتبها خلال الفترة الماضية ووضع خطة استراتيجية تطور الية العمل  للعام 2021 م ، في ادارة مخيمات النازحين . 

وقال ان عمل الوحدة التنفيذية لا يقتصر على تجهيز مخيم ايوا النازحين فحسب ، ولكنه اعمال متعددة تستمر الى ما بعد الحروب لسنوات طويلة ، من خلال تسهيل عودة النازحين الى منازلهم وتقديم الرعاية و الدعم النفسي لتجاوز الاثار السلبية التي خلفتها الحرب . 

لافتا ان الوحدة التنفيذية والفرق الميدانية والتي وصل عددها الى 32 فريق استطاعت ان تحقق نجاحات كبير  خلال الفترة الماضية ، وهذا يعود الى الايمان الراسخ للمتطوعين ان الانساني هو محور المهام الموكل على عاتقهم دون تميز او تماهي مع اي مكون .. وحث المشاركون الى مضاعفة الجهود لما من شانه الوصول الى الهدف المنشود بتلبية احتياجات النازحين بمختلف المناطق اليمنية.. مشيدا بدور ومواقف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تجاه النازحين وتوفير احتياجاتهم الاساسية .  

واشار السعدي عن اللقاء  الايجابي الذي عقد مع محافظ عدن احمد حامد لملس والذي تعهد بتسهيل مهام الوحدة التنفيذية في ايجاد مساحات لاقامة المخيمات للنازحين اللذين يواجهون ظروف صعبة نتيجة الحرب . 

واكد  المسؤول الميداني لداء المفوضية السامية لشؤون اللاجئين "  معمر علوان " اهمية التنسيق المشترك  بين المكاتب والوحدة التنفيذية ، وكذا توحيد البيت الانساني في كل اقليم او محافظة في تقديم الاعمال  الاغاثية بمختلف المجالات لما من شانه تغطية الاحتياجات لكافة النازحين . . مثمنا ما تقوم به الوحدة التنفيذية والمتطوعين من اعمال انسانية في هذا الجانب .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : عدن اوبسيرفر

أخبار ذات صلة

0 تعليق