اليمن اليوم مباشر عاجل: أخبار لواء العمالقة في حرف سفيان بعمران بعد هجوم الحوثيين عليه

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 

أكدت المعلومات الواردة من سفيان فشل محالات الحوثيين اقتحام معسكر العمالقة شمالي محافظة عمران . وقال جنود في اللواء انه مازال بأيدي منتسبية إلى اللحظة ولم يمكنوا الحوثيين من دخولة وان ما اشيع عن اقتحامة  غير صحيح . 
وقال مصادر عسكرية متطابقة في اللواء ان الحوثيين يحاولون دخول المعسكر مع لجنة صرف رواتب الجنود  منذ امس .

الا ان ذلك قوبل بالرفض من قبل الضباط والجنود ولم يتم السماح بدخول أية سيارات أو مسلحين يتبعون الحوثي . 

ووفقاً للمصادر فإن منتسبي اللواء اشترطوا على الحوثيين دخول عدد من أفراد اللجنة لصرف الراتب بدون أي مسلحين أو سيارات من خارج اللواء . 

وافادت المصادر ان قايد اللواء التويتي خارج المعسكر وممنوع من الدخول أيضاً . 
  وفي السياق افادت مصادر محلية في عمران ان الحوثيين يحشدون مسلحيهم منذ عصر امس من ريدة وخمر باتجاة سفيان . 
ورجحت المصادر ان ذلك بهدف اقتحام المعسكر بالقوة . في الوقت الذي تفيد الأنباء بانتشار وتمترس الجنود حول المعسكر وفي مواقعة  .
وجدير بالذكر ان لواء العمالقة المرابط في معسكر الجبل الاسود بحرف سفيان لم يسمح للحوثيين خلال الفترات الماضية بنهب أسلحتة أو السيطرة عليه .
وسبق للحوثيين تعيين قائداً للواء من الضباط الموالين لهم ورفضه الجنود ، ومؤخراً عُين شيخ من أتباع الحوثي في العصيمات يدعى " مصلح الوروري" أركان حرب اللواء ولم يسمح له بالدخول إلى المعسكر ، اضافة إلى ركن عمليات عينه الحوثيون أيضاً ويدعى " عبدالملك الأبيض " من قبيلة خارف .

ويعد لواء العمالقة من أقدم الألوية العسكرية وأضخمها ومنتسبية من أكثر الألوية تماسكاً كما يقول خبراء عسكريين . 
وشارك اللواء في حروب صعدة الأخيرة ضد الحوثيين وقدم أعداداً من أفرادة وضباطة قتلى وجرحى في الحرب وفقاً لمصادر عسكرية . 
ويتمركز اللواء في معسكر الجبل الأسود المطل على حرف سفيان من الاتجاهين الجنوبي والغربي ، وعلى مديرية حوث من الاتجاة الشمالي والعشة شرقاً .

الخبر | اليمن اليوم مباشر عاجل: أخبار لواء العمالقة في حرف سفيان بعمران بعد هجوم الحوثيين عليه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق