اليمن اليوم عاجل " انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي العسكري في الرياض الأحد 27-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انطلق في العاصمة السعودية الرياض، صباح الأحد، أول اجتماع رسمي لرؤساء أركان دول "التحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب".
وقال مراسل قناة الجزيرة من أمام مقر الاجتماع، إن الاجتماع أنطلق في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يصدر بيان ختامي عنه إلى جانب مؤتمر صحفي بحدود الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

وكان المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري، أكد في وقت سابق ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب من 34 إلى 40 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، السبت: "يعقد الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية، وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له".

وكانت وزارة الدفاع المصرية، قد أعلنت عن توجه وفد مصري رفيع المستوى، إلى الرياض للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة توجه إلى الرياض، على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى فى زيارة رسمية تستغرق يومين، للمشاركة فى أعمال مؤتمر لرؤساء أركان دول (التحالف الإسلامي)".

وأوضحت أن المؤتمر "يتناول بحث العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين الدول الإسلامية، وفى مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب، والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي".

وفي 15 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، قررت 34 دولة إسلامية، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره العاصمة الرياض، لقيادة العمليات والتنسيق.

وفي 27 فبراير/شباط الماضي، انطلقت في المنطقة الشمالية من السعودية فعاليات مناورة "رعد الشمال"، التي تعد واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " انطلاق مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي العسكري في الرياض الأحد 27-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق