اخبار اليمن اليوم الأحد 27 مارس 2016 السعودية تتجه لــ سعودة 6 أنشطة اقتصادية جديدة تعرف عليها

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السعودية تتجه لــ" سعودة " 6 أنشطة اقتصادية جديدة ( تعرف عليها )

التغيير- صنعاء :

صرح مصدر مسؤول بوزارة العمل السعودية ان الوزارة تتجه بالتنسيق مع عدة جهات حكومية لتوطين (سعودة) 6 أنشطة اقتصادية جديدة على غرار قطاع الاتصالات "الجوالات".

وقال المصدر ان الانشطة الجديدة المستهدفة تشمل قطاع العقار، والسياحة، وسائقي الاجرة، وصيانة الحاسب، إضافة لنشاطات بيع الذهب والخضار والفواكه.

ووفقا لمصدر مسؤول بوزارة العمل، فإن الوزارة تتجه لاستهداف الأنشطة الاقتصادية الجديدة لقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات الى جانب قطاع الاتصالات "الجوالات" وملحقاتها، مؤكدا ان الأنشطة التي ستستهدفها الوزارة خلال المراحل المقبلة بالسعودة الكاملة او الجزئية في عدد من المناطق، يسبقها تأهيل وتدريب.

يشار الى أن وزارة العمل السعودية أصدرت مؤخراً قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، ايضا استهدافها القطاعات الجديدة بعد قطاع "تجزئة الاتصالات"، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ونص القرار على إعطاء مهلة للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر تبدأ من 1 جمادى الآخرة 1437هـ، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين المهنتين بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 1 رمضان 1437هـ، وبنسبة توطين 100% تبدأ بتاريخ 1 من ذي الحجة 1437هـ.

 

 

الخبر | اخبار اليمن اليوم الأحد 27 مارس 2016 السعودية تتجه لــ سعودة 6 أنشطة اقتصادية جديدة تعرف عليها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق