اليمن اليوم عاجل " داء الكلب يرعب ساكني مدينة الجراحي بالحديدة الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شكى سكان محليون بمديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة من إنتشار مرض داء الكلب بشكل كبير في المدينة في ظل أوضاع صحية سيئة يعيشها السكان وانعدام اللقاحات المضادة للمرض في مستشفى المديرية. وقال مصدر طبي ﻟ " ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ" أن عدد الحالات التي إستقبلتها مستشفيات المدينة بلغت 35 حالة أمس واليوم معظمهم من الأطفال حيث لم يحصلوا على اللقاح المضاد للمرض مما يعرض حياتهم للخطر.
وأشار المصدر إلى أن سبب هذا المرض الذي إنتشر بكثر يعود الى انتشار الكلاب وكثرتها في المديرية التي تحتاج إلى كميات من اللقاحات المضادة للمرض وحملة لمكافحة الكلاب الضالة.
وناشد سكان المديرية التهامية المنظمات الدولية والحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة إلى سرعة توفير اللقاحات المضادة للمرض والتي أعلن مكتب الصحة في المحافظة عن نفادها.
جدير بالذكر أن داء الكلب هومرض فيروسي يسبب التهاباً حاداً بالدماغ، ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار، وينتقل منها إلى الإنسان، حيث تؤدي الإصابة به إلى الوفاة في حال عدم توفير العلاج في الوقت المناسب.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " داء الكلب يرعب ساكني مدينة الجراحي بالحديدة الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق