اخبار اليمن اليوم الجيش طهر 75 % من المناطق الحدودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

 

أكد الناطق باسم مقاومة محافظة الجوف اليمنية عبدالله الأشرف في تصريحات إلى «عكاظ» سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على 75% من المناطق الحدودية .

وقال «الأشرف»: «قوات الجيش والمقاومة تتحرك على الخط الدولي بعد أن سيطرت على دير المهاشمة واليتمة وآل هضبان ولا زلنا نقوم بعملية تطهير لبعض الفلول».

ميدانيا قتل 36 مسلحا حوثيا بينهم قيادي كبير وأصيب آخرون في مواجهات بين المقاومة الشعبية اليمنية والانقلابيين في محافظات البيضاء والضالع أمس. وأوضحت مصادر ميدانية أن 20حوثيا قتلوا في مواجهات مع المقاومة الشعبية بجبهة الزوب بمديرية رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، فيما قتل القيادي الحوثي صالح الخامري وسبعة من مرافقيه في كمين نصبته له المقاومة في جبل الثعالب بذات المديرية.

وفي محافظة الضالع وسط اليمن لقي ثمانية بينهم قيادي من ميليشيات الانقلابيين مصرعهم وجرح عدد آخر في المواجهات العنيفة التي جرت بينهما والجيش الوطني المدعوم بالمقاومة الشعبية في يبار وظفار بجبهة حمك.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن القيادي الحوثي«أبو شهيد» من بين القتلى الثمانية الذين لقوا مصرعهم في المواجهات في الساعات الأولى لفجر أمس، فيما استشهد العقيد عبداللطيف القحيف من الجيش الوطني في المواجهات.

في غضون ذلك، أكد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق ركن علي محسن الأحمر اقتراب موعد استعادة الدولة وتحرير اليمن من أيدي القوى الانقلابية.

وأوضح خلال لقاءين منفصلين بالسفيرين الألماني والأمريكي في مقر إقامته بالرياض أن الميليشيات الانقلابية عاثت في الأرض فسادا واستباحت الحرمات وقتلت الأبرياء بينهم نساء وأطفال، ومنعت وصول المساعدات الإنسانية، وترفض تنفيذ قرارات المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مشيداً بالدعم الأمريكي والألماني لبلاده .

من جهة أخرى، ضبطت البحرية الأسترالية سفينة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال، وأعلنت السلطات الأسترالية أمس (الإثنين)، أن إحدى سفنها التي تقوم بدوريات في المنطقة، اعترضت سفينة صيد صغيرة، على بعد نحو 170 ميلا بحريا قبالة ساحل عمان وعثر على متنها على أكثر من ألفي قطعة من الأسلحة، شملت أكثر من 1.9 ألف رشاش (AK-47) ومئة من القذائف الصاروخية.

وأفاد اللفتنانت إيان ماكونوهي، من البحرية الأمريكية لشبكة CNN، أنه وفقا لتقييم الولايات المتحدة فإن الأسلحة أرسلت من إيران إلى الحوثيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية: إن 18 شخصا من جنسيات مختلفة كانوا على متن السفينة، ولم تتمكن السلطات من التأكد في البداية ما إذا كانت وثائق هوياتهم صحيحة. وأضاف أنه سمح للطاقم بالرحيل بعد مصادرة السلطات للأسلحة، وفقا للقانون البحري الدولي.من جهة

الخبر | اخبار اليمن اليوم الجيش طهر 75 % من المناطق الحدودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق