اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مليشيات الحوثي تعدم أسرى حرب لديها في جبهة ميدي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مليشيات الحوثي تعدم أسرى حرب لديها في جبهة ميدي

*يمن برس - توفيق السامعي
أعلن أحد قيادات مليشيات الحوثي عن مقتل بعض شباب المقاومة في جبهة ميدي بحجة أنهم مرتزقة للسعودية.

وعرض صلاح العزي القيادي في مليشيات الحوثي على صفحته في " الفيسبوك " صورة لبطاقة أحد شباب المقاومة في جبهة ميدي وهو الشاب لهيم محمد محمد ثابت السامعي وأعلن عن مقتله في صحراء ميدي.
والشاب الشهيد لهيم السامعي من أبناء عزلة بُكْيان من مديرية سامع كانت قناة المسيرة أظهرته أسيراً في مقطع فيديو على القناة ومعه اثنان آخران أسرا في جبهة ميدي وهم أحياء يرزقون.

وتفاجأ أبناء سامع الذين يعرفون الشاب لهيم بمنشور صلاح العزي يعلن مقتله في جبهة ميدي بعد أن عرضته قناة المسيرة في صحة جيدة قبل أسبوع.

وتبين من خلال إعلان القيادي الحوثي صلاح العزي مقتل الشاب لهيم أنه تم تصفيته مع زملائه الآخرين وهم أسرى حرب ولم يقتلوا أثناء المعارك في ميدي.

وحمل أهالي الشهيد لهيم السامعي وأبناء سامع المليشيات الحوثية عواقب الجريمة الشنعاء المخالفة لكافة الشرائع السماوية والقوانين الأرضية ومبادئ حقوق الإنسان وإعلان جنيف الخاص بأسرى الحرب.

وقال أهالي المنطقة وأقرباء الأسير لهيم السامعي: "إن هذه الجريمة من أكبر جرائم الحرب ضد الإنسانية وضد الأعراف والشرائع والقوانين، وأنه لم تعرف عن الحروب تصفية الأسرى مما يدل على أن هذه العصابة فاقت كل فعل إجرامي عرفته البشرية".

وكان صلاح العزي قد عرض بطاقة الشهيد لهيم السامعي وصورته على أنه أحد قتلى معركة ميدي.  

وناشد أهالي الشهيد وأبناء سامع المنظمات الحقوقية وكافة المؤسسات الدولية إلى تجريم وإدانة جريمة المليشيات الحوثية في تصفية الأسرى التي تدل على أن هذه المليشيات لم تتورع في ارتكاب أحداث مماثلة لم تكشفها وسائل الإعلام ولا المنظمات الدولية المعنية، لتضاف إلى الكم الهائل من جرائم المليشيات الحوثية التي لا تحصى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مليشيات الحوثي تعدم أسرى حرب لديها في جبهة ميدي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق