اليمن اليوم الجيش السوري يعلن السيطرة على النقاط 946 و949 و1201 بريف حمص الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن الجيش السوري وحدات تابعة له أحكمت الاثنين سيطرتها على عدد من النقاط الاستراتيجية في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد مسلحي ما يسمى ب"تنظيم الدولة الإسلامية" داعش خسائر بالأفراد والعتاد. ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة فرضت سيطرتها الكاملة على النقاط 946 و949 و1201 وثنية حيط جنوب غرب محسة في محيط القريتين.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آخر بؤر مسلحي تنظيم "داعش" وعددا من النقاط المحصنة لهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في المناطق التي تمت السيطرة عليها.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش قامت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها مسلحو التنظيم لإعاقة تقدم الجيش قبل اندحار العديد من أفراده.
وكان المصدر أفاد في تصريح سابق له الاثنين بأن الطيران الحربي السوري نفذ صباحا طلعات جوية طالت نقاط تحصن ومحاور تحرك مسلحي تنظيم "داعش" شرق بيارات تدمر ومحيط حقل جزل النفطي والصوانة الشرقية جنوب غرب مدينة تدمر.
وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن ايقاع قتلى ومصابين بين افراد التنظيم وتدمير عدد من مقراتهم والياتهم المزودة برشاشات.
ولفت المصدر العسكري إلى تدمير مقرات واليات لمسلحي داعش خلال ضربات لسلاح الجو في الجيش السوري على اوكارهم وبوءرهم في محيطي منطقة محسة ومدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
إلى ذلك ذكر مصدر ميداني وفقا لوكالة الانباء السورية أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما مسلحا لتنظيم "داعش" على إحدى التلال الحاكمة في محيط مدينة القريتين.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه عربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لمسلحي "داعش" قبل وصولها الى احدى التلال الحاكمة فى منطقة التلول السود غرب مدينة القريتين بنحو 3 كم.

الخبر | اليمن اليوم الجيش السوري يعلن السيطرة على النقاط 946 و949 و1201 بريف حمص الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق