اليمن اليوم تحدث عن جرائم القنص التي تعرض لها أطفال عدن .. رئيس المركز الاستشاري للحقوق والحريات (المسيبلي) : الحوثيون قاموا بتجنيد الأطفال ودفعوا بهم لارتكاب جرائم حرب دون إدراك الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت يوم الاثنين 7 مارس 2016م ندوه نظمتها اللجنة العربية لحقوق الإنسان حول استغلال الأطفال في النزاعات المسلحة. وفي الندوة التي في إطار الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ويشارك المجلس الاستشاري للحقوق والحريات في اجتماعات الدورة الواحدة والثلاثين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المنعقدة حاليا في مدينة جنيف تقدم المستشار عبد الرحمن المسيبلي رئيس المركز الاستشاري للحقوق والحريات بمداخلة شفوية ردا على ادعاءات ممثلي الحوثيين, متهما إياهم بتجنيد الأطفال والدفع بهم لارتكاب جرائم حرب دون إدراك .
كما أشار المستشار عبد الرحمن المسيبلي إلى جرائم القنص التي تعرض لها الأطفال في مدينة عدن, مطالبا الوفود الحكومية والمنظمات الدولية المشاركة في الندوة إلى تبني تلك الجرائم في مجلس حقوق الإنسان.
وتقدم المركز الاستشاري للحقوق والحريات يوم الثلاثاء الموافق الأول من مارس الحالي ببلاغ إلى اللجنة المعنية لدى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول اعتداءات وجرائم تلك القوات لمليشيات الحوثية وحلفائها من قوات الرئيس السابق علي صالح على مديرية خور مكسر بمدينة عدن الجنوبية خلال الفترة من 28 ابريل حتى 17 يوليو 2016م والتي راح ضحيتها 180 شهيد و834 جريح والعشرات من المنازل المهدمة والمحروقة جراء القصف العشوائي للأحياء والشوارع ولمنازل المواطنين المدنيين إلى الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان .

الخبر | اليمن اليوم تحدث عن جرائم القنص التي تعرض لها أطفال عدن .. رئيس المركز الاستشاري للحقوق والحريات (المسيبلي) : الحوثيون قاموا بتجنيد الأطفال ودفعوا بهم لارتكاب جرائم حرب دون إدراك الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق