اليمن اليوم تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء يحتفل بيوم المرأة ويطلق حملة ألف وردة للسلام الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وإطلاق حملة ألف وردة للسلام تحت شعار (النساء يصنعن السلام ) بالشراكة مع مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان. و في الحفل الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية ومؤسسة ريجين للتنمية وحقوق الإنسان ومؤسسة سلام للاستجابة الإنسانية والتنمية ألقيت كلمتان عن مؤسسة وجوه لمليحة الأسعدي وعن تكتل الإعلاميات أسماء ضيف الله أشارت إلى اهمية تكريم المرأة و تسليط الضوء و دعم قضاياها باعتبارها شريك فاعل في بناء الوطن .
و اشرن الى ان الحفل سيكون تقليدا سنويا كأحد أهداف التكتل الرافضة لتقنين دور المرأة والداعية للمساواة بين كل أفراد المجتمع في الحقوق والواجبات وإتاحة فرصة أكبر للمرأة لتحقيق طموحاتها باعتبارها مقياس ومعيار أساسي لتقدم المجتمعات .
وأكدتا على اهمية السلام و الحوار في سبيل الخروج من الأزمات و الطريقة المثلى لتقبل الآخر وأهميته في تنمية وتطور البلدان ، مشيدة بانجازات المرأة اليمنية في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والإعلامية والعلمية .
ونوهتا إلى أن حملة ألف وردة للسلام هي إحدى الفعاليات الداعمة للسلام بهدف رأب الصدع الذي أحدث شرخا اجتماعيا بين أبناء المجتمع وإيصال رسالة إلى المجتمع بأن المرأة شريكة الرجل في البناء وتحقيق السلام أيضاً .
فيما استعرضت ياسمين الفقيه دور الإعلامية الراحلة جميلة جميل التي أفنت حياتها في سبيل الرقي بالرسالة الإعلامية ووضعت بصمتها في الإرشيف البرامجي من خلال عملها كمعدة ومقدمة برامج في قناة عدن ومساهمتها في تأسيس تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء وحرصها على حصول الإعلاميات على الفرص التدريبية والتأهيلية التي تمكنهن من أداء عملهن .
تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والعروض المرئية عن أعمال وأنشطة تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء .

الخبر | اليمن اليوم تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء يحتفل بيوم المرأة ويطلق حملة ألف وردة للسلام الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق