اخبار اخبار اليمن الثلاثاء 08 مارس 2016 الجنيد يؤكد أهمية دور المرأة في وحدة وأمن واستقلالية الوطن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 


أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبدالقادر الجنيد أهمية دور المرأة ومشاركتها الإيجابية في تعزيز أمن ووحدة واستقلالية الوطن من الهيمنة الدولية والوصاية الإقليمية التى خضعت لها العديد من الدول.

وقال الجنيد في كلمته خلال احتفالية نظمها اليوم بصنعاء مكتب رئاسة الجمهورية بمناسبة يوم المرأة العالمي: "إن فرص المشاركة مفتوحة أمام النساء اليمنيات أكثر من أي وقت مضى على الساحة الوطنية للمساهمة في شد أزر الرجال وتقوية عزائمهم في مواجهة العدوان البربري الذي يستهدف كل اليمن وطنا وانسانا".

وأضاف "إننا نؤكد في هذه المناسبة اعتزازنا وافتخارنا بالدور الذي قدمته وتقدمه المرأة والتي يرجع الفضل لها في ما نحن عليه من صمود وانتصارات شهد لها العالم ضد عدوان هو الاول من نوعه حيث سخرت له اموالا طائلة ودعما عسكريا يؤهل لحرب عالمية ولكن كل ذلك تهاوى امام صمود واباء وعظمة اليمنيات واليمنيين".

وأشاد بالدور العظيم للمرأة اليمنية في الوضع الاستثنائي الذي تمر به بالبلاد حاليا وتجلى في صمودها الأسطوري سواء في الصبر وتحمل الظروف النفسية الصعبة والاقتصادية القاسية التى سببها العدوان، أو في الثبات على المبادى العظيمة من كرامة وعزة واستبسال في جبهات الإباء والبطولة والذي تمثل في دفعها بالأبطال إلى ميادين البطولة والشرف والمساهمة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للجيش واللجان الشعبية.

وفي كلمتها عن المكرمات أشادات سعاد العاضي برعاية مكتب رئاسة الجمهورية للمرأة العاملة وحرصه على تشجيع جميع الكوادر النسائية للانخراط في كافة المهام الإدارية وتمكينها من أداء عملها إلى جانب أخيها الرجل خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التى يواجهها اليمن من عدوان سعودي غاشم وحصار بحري وبري وجوي.

وأكدت أن المرأة ستظل تجسد أروع صور الصمود جنبا الى جنب مع أخيها الرجل بدليل تواجدها في كل المقار والمؤسسات والمنشآت الحكومية والخاصة لضبط سير الأعمال فيها وسط القصف الهستيري الذي تتعرض له هذه المنشآت.

وفي الاحتفال جرى تكريم عدد من العاملات والموظفات المبرزات في أداء أعمالهن والحريصات على القيام بواجبهن في جميع الظروف التى تمر بها البلاد.
 

حضر الاحتفال نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية جعفر حامد ورئيس المركز الوطني للوثائق على احمد ابو الرجال ورئيس الدائرة الإعلامية بمكتب الرئاسة فؤاد نعمان وعدد من المسئولين في المكتب.

 

الخبر | اخبار اخبار اليمن الثلاثاء 08 مارس 2016 الجنيد يؤكد أهمية دور المرأة في وحدة وأمن واستقلالية الوطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حصاد اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق