اخبار اخبار اليمن الثلاثاء 08 مارس 2016 اتفاق عماني الماني على الحل السياسي في اليمن وكارثية المسار العسكري

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

ابدى وزيرا الخارجية الالماني رانك-فالتر شتاينماير  والعماني يوسف بن علوي موقفا مشتركا حيال الأزمة اليمنية مؤكدين على ضرورة العودة إلى المسار السياسي لحل الازمة فيما أكد بن علوي أن عمان ترى “فرصا جيدة تتيح توصل أطراف النزاع إلى اتفاق سياسي عوض الحل العسكري مشيرا إلى أن “الجميع يستشعر الآن أن اليمن بحاجة إلى السلام وإعادة الإعمار”.

وابدى الوزير العماني لدى لقائه اليوم وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير في العاصمة مسقط، تفاؤله حيال امكان أن تؤدي المحادثات إلى انفراج في الأزمة اليمنية.

ومن جانبه حذر وزير الخارجية الألماني كافة الأطراف في النزاع اليمني من الآثار الكارثية للحل العسكري وقال “علينا الحذر من أن تصل الحرب إلى مرحلة جمود وأن تجد المزيد من العناصر المتطرفة طريقها إلى هناك”.

أشاد شتاينماير بدور الوساطة الذي تلعبه سلطنة عمان لحل الأزمة اليمنية ، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للتوصل إلى حل سياسي، وقال: “ربما من المبكر القول إن الطريق إلى سويسرا مفتوح مجددا، لكن الدلائل التي تنم عن إمكان تحقيق ذلك في تزايد”.

الخبر | اخبار اخبار اليمن الثلاثاء 08 مارس 2016 اتفاق عماني الماني على الحل السياسي في اليمن وكارثية المسار العسكري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حصاد اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق