عاجل

اليمن اليوم تصريح صادر عن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بمناسبة 8مارس اليوم العالمي للمرأة الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تلقت (عدن الغد) نسخة من تصريح صادر عن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بمناسبة 8مارس اليوم العالمي للمرأة جاء فيه :
تحتفل المرأة في اليمن باليوم العالمي للمرأة 8 مارس هذا العام في ظل معاناة الحرب وجرائم القتل والإرهاب وأن كان للمرأة اليمنية حقوق إنسانية تنتهك اليوم بأبشع صور الانتهاك فإن الارادة الجمعية للنساء في اليمن ستظل صامدة لمواجهة كل صور الانتهاكات والعبث بالحياة والاستقرار والأمن والأمان ..
لقد واجهت المرأة في مدينة عدن الباسلة عام 2015عدوان قمعي ارهابي لم يكن الا تواصل للنهج السياسي القمعي -الارهابي لنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح اضيف اليه المليشيات الحوثية.
وكان للمرأة في مدينة عدن كما هو الحال في العديد من المدن اليمنية .. كان لها دور بارز في مواجهة هذا العدوان الحربي من خلال مشاركتها في مختلف المهمات والادوار الانسانية الاغاثية.
وقدمن النساء تضحيات كبيرة وسجلت الوقائع استشهاد العديد من النساء وهن يقمن بواجباتهن الاغاثية والانسانية في جبهات القتال والمواقع المستهدفة من العدوان ..
مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان يسجل هنا للتاريخ وللذاكرة الوطنية عظمة تلك الادوار التي لعبتها النساء في مدينة عدن وفي مدينة تعز وفي مدينة الضالع وفي مدينة لحج ومدينة ابين وفي مختلف مواقع تواجد النساء في الجمهورية اليمنية التي استهدافها عدوان ( صالح- والحوثيين) الانقلابية ويسجل هنا عظيم التقدير لتلك التضحيات المجيدة التي قدمتها النساء وبالذات في مدينة عدن ومدينة تعز وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8مارس يظل مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان رافعا الصوت عاليا في دعم المرأة .. وتأكيد المطالبة باحترام حقوق النساء وتمكينهن من المشاركة في صنع القرار وفي التواجد في مختلف المواقع والوظائف القيادية .

الخبر | اليمن اليوم تصريح صادر عن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بمناسبة 8مارس اليوم العالمي للمرأة الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق