اليمن اليوم مؤسسة المياه بعدن تعقد ورشة عمل حول التخطيط المشترك لاستمرارية خدمات المؤسسة الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

– عدن: نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة عدن اليوم ورشة عمل بالتخطيط المشترك لضمان بقاء واستمرارية خدمات المؤسسة .
الورشة التي تستهدف 100 من كوادر المؤسسة ومنظمات المجتمع المدني وممثلي من الحكومة على مدى يومين بالتعاون مع شركاء كتلة المياه والبيئة تهدف الى وضع خطة مشتركة لضمان استمرار خدمة المياه والصرف الصحي في عدن ومعرفة المشاكل الجذرية والخروج بحلول عملية قابلة للتطبيق ضمن استراتيجية اكثر شمولا تساهم في رفع الوعي بين موظفين المؤسسة والمشتركين لتحسين خدمات المياه للعام الحالي وذلك من خلال تناول منهجية العمل وتحليل وضع المؤسسة والتخطيط لحملات توعوية حول التحصيل وتغيير السلوك ضمن محاور تتمثل بالولاء الوظيفي والبناء المؤسسي وكيفية تسديد فواتير المياه وعرض اهم المشاكل الفنية المتعلقة بالصرف الصحي .
وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة محمد الشادلي اهمية تضافر الجهود للمساهمة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي خلال الفترة القادمة وتحمل اعباء عملية اعادة تشغيل المؤسسة بالطرق الحديثة وايجاد حلول سريعة خاصة لمشكلة المديونية لدى المشتركين من خلال تسديد الفواتير منذ شهر يناير من العام الحالي .
من جانب اخر اوضح القائم باعمال مدير عام المؤسسة المهندس علي عسكر ان المشاكل التي تعاني منها المؤسسة هي انعكاس حقيقي ومباشر للدمار الذي نتج عن الحرب الغاشمة التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي دمرت الكثير من خزانات المياه الرئيسية وخطوط النقل والتوزيع ومحطات الضخ واحواض معالجة الصرف الصحي وتراكم المديونية الى 13 مليار ريال.
وقال ان هذا تسبب بتحدي كبير للمؤسسة في الحفاظ على استمرارية خدماتها.
وتطرقت منسق المياه والاصحاح البيئي بمكتب اليونسيف فريدة مشجري وممثلة من مكتب الهجرة الدولية بعدن سلامة مبارك الى مساهمة اليونيسيف خلال فترة الحرب في تشغيل عدد من مضخات المياه وتقديم 4 الالف لتر ديزل و 10 الالف لتر بنزين لعملية التشغيل.
واستعرض المدير التنفيذي لصندوق اعانة المرضى الكويتي وممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية ابو اسماعيل ابراهيم القرشي دور الكويت في تقديم مشاريع في عدد من القطاعات من ضمنها قطاع مجال المياه والصرف الصحي لعدد خمس محافظات يمنية بمنحة تقدر ب 100 مليون دولار من خلال المساهمة في ربط الشبكات الرئيسية وحفر الابار ومشاريع الصرف الصحي .
واشار الى انه خلال الفترة القادمة من العام الجاري سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من مشاريع قطاع المياه والصرف الصحي .
سبأ

الخبر | اليمن اليوم مؤسسة المياه بعدن تعقد ورشة عمل حول التخطيط المشترك لاستمرارية خدمات المؤسسة الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق