اخبار اليمن الان مباشر اخر تطورات الموقف العسكري في تعز

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(صدى عدن) تعز:

تزايدت حدة المواجهات في جبهات القتال المتعددة بمحافظة تعز، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف العربي وغارات على مواقع وتجمعات الميليشيات التي واصلت هي الأخرى قصف الأحياء السكنية والقرى الآهلة بالسكان.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لصحيفة «الخليج» إن مواجهات عنيفة شهدتها منطقتا ثعبات والجحملية، شرقي مدينة تعز بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح، مضيفة أن الميليشيات قامت بتفجير منزلين في حي الجحملية بتعز لمحمد البهلولي وقاسم الصبري.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية تصدت لهجوم عنيف للميليشيات على حي الدعوة بالقرب من القصر الجمهوري وكبدتها خسائر فادحة.

وفي الجبهة الغربية من مدينة تعز قتل القائد الميداني لميليشيات الحوثي وصالح أبو محمد في معبر الدحي بطلقتين من أحد قناصة المقاومة الشعبية، الأولى كانت في الرجل والأخرى كانت في الرأس.

وبحسب المصادر فإن أبو محمد كان أحد القيادات للميليشيات في معبر الدحي، وقد أمر في أكثر من مرة بإطلاق النار على المواطنين في معبر الدحي وقام بتعذيب عدد من الشباب في سجون خاصة في معبر الدحي، غرب مدينة تعز.

وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة والميليشيات في حي الحصب والبعرارة والزنقل غرب المدينة، مؤكدة مقتل 10 من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة آخرين في المواجهات التي اندلعت في الجبهتين الغربية والشرقية من مدينة تعز.

وبالتزامن تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ جنوب غرب محافظة تعز.

وقال قائد جبهة المسراخ للمقاومة الشعبية يحيى إسماعيل ل«الخليج» إن مواجهات ضارية شهدتها منطقة المقضى في عزلة الاقروض تمكنت من خلالها المقاومة من السيطرة الكاملة على منطقة المقضى، موضحاً أن المواجهات تدور في عدد من مناطق عزلة الاقروض، حيث تسعى قوات الجيش والمقاومة للسيطرة الكاملة عليها واستكمال تطهير الاقروض بمديرية المسراخ من الميليشيات. وأكد إسماعيل سقوط ما يقارب 8 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي سياق متصل شهدت المناطق الواقعة غرب بلاد الوافي في مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز مواجهات ضارية تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة بالعتاد العسكري والأرواح، حسب مصادر المقاومة الشعبية.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، بينما أصيب ثلاثة من رجال المقاومة الشعبية.

وبالتوازي شهدت جبهة كرش جنوب شرق محافظة تعز مواجهات متقطعة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في أطراف منطقة الحويمي في حين شهدت جبهة حيفان هدوءاً تاماً خالياً من أي مواجهات بين الطرفين.

 

وكثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح بمحافظة تعز. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات الميليشيات شرق مدينة تعز في معسكر الإذاعة وحود الطاهش في الحوبان وموقع المكلكل في مديرية صالة ومفرق الذكرة.

وجددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع وتجمعات الميليشيات في معسكر اللواء 35 مدرع في المطار القديم والدفاع الجوي بمدينة النور وفي منطقة الفاقع بمديرية الوازعية ومنطقة اللسان في مديرية المخا غرب مدينة تعز. كما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع الميليشيات في الشريجة والراهدة جنوب شرق محافظة تعز.

وفي المقابل شنت ميليشيات الحوثي وصالح قصفاً عشوائياً بصواريخ الكاتيوشا ومدفعية الهاوز على عدد من الأحياء السكنية في مدينة تعز وقرى آهلة بالسكان في أريافها. واستهدف القصف حي المظفر والمدينة القديمة والدمغة وجبل جرة وعصيفرة وقرية الديم أسفل جبل صبر. كما تعرضت قرى جبل حبشي والضباب والنشمة والتربة ومديرية المسراخ لقصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا من قبل الميليشيات.

وبحسب مصادر طبية ومحلية ل«الخليج» فإن القصف أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين جراء قصف ميليشيات الحوثي وصالح.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر اخر تطورات الموقف العسكري في تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق