عاجل

اليمن اليوم الحوثيون يفرجون عن 6 من أسرى المقاومة في شبوة بعد وساطة قبلية الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن قادة بعض المنظمات الحقوقية وشخصيات اجتماعية من القيام بوساطة أدت إلى الافراج عن 6 من أفراد المقاومة " قوات موالية للحكومة" اليوم "الثلاثاء" بعد نحو أربعة أشهر من اعتقالهم على يد مسلحي جماعة الحوثي في محافظة شبوة شرق اليمن وتم عقبها نقلهم إلى العاصمة صنعاء.
وأكد مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن المفرج عنهم في طريقهم إلى محافظة شبوة.

وأشار المصدر إلى أن الأشخاص الستة اعتقلوا وهم ضمن قوات المقاومة الشعبية اثناء مواجهات مع مسلحي الجماعة في شبوة.

وفي سياق متصل، قال أمين عام "نادي سفراء السلام "، وهي منظمة مدنية، بمحافظة شبوة ناصر الخَليفي، إن الحوثيين أفرجوا عن 6 من أسرى المقاومة من أبناء المحافظة كانوا في معتقلات المليشيا بصنعاء.

وأكد الخليفي في تصريح نقلته "قناة بلقيس" المحلية، أن الأسرى المفرج عنهم سيصلون إلى أهلهم اليوم "الثلاثاء"، بعد نحو 120 يوما من الاسر في المواجهات التي شهدتها شبوة عقب اجتياح الحوثيين للمحافظة.

وأشار الخليقي إلى أن " عملية متابعة الافراج عن الاسرى كانت بالتعاون مع مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية".

ولاتزال جماعة الحوثي تخوض معارك متقطعة مع القوات الموالية للحكومة اليمنية في كل من " بيحان وعسيلان" غربي شبوة , بعد أن كانت قد انسحبت الجماعة من مدينة عتق عاصمة المحافظة في منتصف أغسطس الماضي, بعد نحو أربعة أشهر من اجتياحها

الخبر | اليمن اليوم الحوثيون يفرجون عن 6 من أسرى المقاومة في شبوة بعد وساطة قبلية الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق