اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 08 مارس 2016 ضباط وجنود يمنعون ميليشيات الحوثي والمخلوع من اقتحام معسكر العمالقة في حرف سفيان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضباط وجنود يمنعون ميليشيات الحوثي والمخلوع من اقتحام معسكر العمالقة في حرف سفيان

التغيير – صنعاء :

قالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي والمخلوع فشلت في اقتحام معسكر العمالقة شمالي محافظة عمران. وقال جنود في اللواء إن المعسكر مازال بأيدي منتسبيه ولم يمكنوا الميليشيات من دخوله، وأن ما أشيع عن اقتحامه غير صحيح.

وقالت مصادر عسكرية متطابقة في اللواء ان الميليشيات تحاول دخول المعسكر مع لجنة صرف رواتب الجنود منذ يوم أمس. إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل الضباط والجنود ولم يتم السماح بدخول أية سيارات أو مسلحين يتبعون الميليشيات.

ووفقاً للمصادر فان منتسبي اللواء اشترطوا على الميليشيات دخول عدد من أفراد اللجنة لصرف الراتب بدون أي مسلحين أو سيارات من خارج اللواء. وافادت المصادر أن قايد اللواء التويتي خارج المعسكر وممنوع من الدخول أيضاً.

وذكر مكتب اعلام مقاومة ازال نقلا عن مصادر محلية في عمران ان الحوثيين يحشدون مسلحيهم منذ عصر امس من ريدة وخمر باتجاة سفيان.

ورجحت المصادر ان ذلك بهدف اقتحام المعسكر بالقوة. في الوقت الذي تفيد الأنباء بانتشار وتمترس الجنود حول المعسكر وفي مواقعه.

يذكر ان لواء العمالقة المرابط في معسكر الجبل الاسود بحرف سفيان لم يسمح للحوثيين خلال الفترات الماضية بنهب أسلحتة أو السيطرة عليه.

وسبق للحوثيين تعيين قائداً للواء من الضباط الموالين لهم ورفضه الجنود، ومؤخراً عُين شيخ من أتباع الحوثي في العصيمات يدعى "مصلح الوروري" أركان حرب اللواء ولم يسمح له بالدخول إلى المعسكر، اضافة إلى ركن عمليات عينه الحوثيون أيضاً ويدعى "عبدالملك الأبيض" من قبيلة خارف.

ويعد لواء العمالقة من أقدم الألوية العسكرية وأضخمها ومنتسبية من أكثر الألوية تماسكاً كما يقول خبراء عسكريين.

وشارك اللواء في حروب صعدة الأخيرة ضد الحوثيين وقدم أعداداً من أفرادة وضباطة قتلى وجرحى في الحرب وفقاً لمصادر عسكرية.

ويتمركز اللواء في معسكر الجبل الأسود المطل على حرف سفيان من الاتجاهين الجنوبي والغربي، وعلى مديرية حوث من الاتجاة الشمالي والعشة شرقاً.

الخبر | اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 08 مارس 2016 ضباط وجنود يمنعون ميليشيات الحوثي والمخلوع من اقتحام معسكر العمالقة في حرف سفيان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق