اخبار اليمن اليوم اليمن.. الوزير أمان يزف البشرى لسكان عدن

0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليمن.. الوزير أمان يزف البشرى لسكان عدن

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

قال وزير الأشغال العامة والطرق اليمني، المهندس وحي أمان، إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وافقت على ترميم جزء من المساكن المتضررة، جراء الحرب في العاصمة المؤقتة عدن، وبما يمكّن السكان من العودة إلى منازلهم، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من أعمال الحصر أظهرت تضرر 10 آلاف و428 مسكناً في عدن بين كلي وجزئي.

وبين أمان، في تصريحات صحافية، أن كلفة إعادة إعمار هذه المساكن تصل إلى ما يقارب 96 مليون دولار، مضيفاً أنه تم حصر 25 مرفقاً حكومياً في عدن تضررت جراء الحرب.

وأضاف أن ورشة عمل ستعقد خلال الشهر الجاري، على طريق التحضير للمؤتمر العالمي لإعادة إعمار اليمن، الذي دعت إليه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتنسق له وزارة التخطيط والتعاون الدولي، واللجنة العليا لإعادة الإعمار، مشيراً إلى أن هناك مختصين وخبراء في هذا المجال سيضعون التصور الكامل لمتطلبات هذا المؤتمر العالمي «ومن خلال هذا المؤتمر سيكون هناك رصد للمبالغ الكبيرة المطلوبة لإعادة الإعمار بشكل كامل»، ولفت إلى أن هناك خبرات محلية وخارجية سواء ما يتعلق بالإشراف وإعداد الدراسات أو الأعمال التنفيذية للمشروعات، مشيراً إلى أن «هذه تحكمها لوائح وشروط فنية للجهاز الفني للإعمار».

وأكد أنه لن تكون هناك أي تعويضات نقدية، بل ستتولى الدولة بوساطة الجهاز المختص بإعادة الإعمار على تحديد آليات وطرق تنفيذ المشروعات.

ـ الامارات اليوم

الخبر | اخبار اليمن اليوم اليمن.. الوزير أمان يزف البشرى لسكان عدن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق