اليمن اليوم مباشر خلف الكواليس..السعودية وسيناريو الإطاحة (الكل بالكل)!

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقلت أخبار وأحاديث عن لقاء حوثي سعودي خلال اليومين الماضيين، أمر يدعو الكثيرين إلى عض الأصابع وتقليب حالة الجمود إلى صمت مريب في أذهان الجميع من سياسيين وعوام ومجتمع دولي يسعى مؤخرا وبكل ما أوتي من قوة ونفوذ إلى الضغط على كل الأطراف في الساحة اليمنية للتفاوض وبدء عملية تقارب ووقف أجزاء من الحرب، وليس كلها السعودية الطرف الرئيسي فيها.
  
ما يراه مراقبون من ذهاب وفد الحوثي إلى الرياض على أنه خطوة أولى لإنهاء معركة الحدود ليس إلا، فيما تبقى معركة الداخل مشتعلة لاقتياد الجميع إلى المصير النهائي والمحتوم الحامل الوحيد لإضعاف  جميع الإطراف على الأرض.
 
الحوثيون وصالح أحد هذه المعادلة، والتي تسعى السعودية من خلال لقائها بالحوثيين وفي وقت حرج مثل هذا إلى كشف اللعبة وإزاحة الستار عن لمن الضلوع الحقيقي في المقاومة والصلادة القائمة على أرض الواقع والتي بانت رغم العمليات العسكرية الواسعة والمكثفة طوال أشهر الحرب الطويلة.
 
وتريد السعودية من هذه اللقاءات المبرمة خلف الكواليس وبعيدا عن وسائل الإعلام تعرية الرئيس السابق علي عبد الله صالح وقواته وجعلها في منأى من الساحة، في الوقت ذاته تنوي السعودية مكالبة صالح على الحوثيين في حال وأدرك صالح أن الحوثيين ذهبوا لنيل نصيبهم السياسي، وبدء تحالفات جديدة ومسار جديد طرفي صراعه صالح والحوثي أولا ومن ثم حشر طرف ثالث هي أحزاب سياسية دينية تنوي السعودية الخلاص من الكل بالكل في عملية مدروسة تديرها خلاف الكواليس.
 
أما إعادة بلورة وترتيب الجيش فيرى مراقبون " أنه من أجل إبقاء المركب في المنتصف بعد انتهاء عملية التحطيم والخلاص بما يسمى الكل بالكل، وظهور علي محسن في مثل هذا التوقيت حالة من فرض التوازن والاحتماء من جميع الأطراف كون الأخير صاحب علاقات واسعة مع الجميع وقريب من القبائل.
 
ويعتقد المراقبون " أن السعودية تريد كسب أمان حدودها فحسب، ذلك بعد توقف إيران عن اللهث وراء مشروعها الإقليمي في الشرق الأوسط، وخصوصا بعد نجاح السعودية في فرض عقوبات على حزب الله، والذي عزز هدوء إيران إعلان رئيسها في اليومين الماضيين عن تعبهم من مخاصمة العالم، ونيتهم المصالحة مع الكل".

الخبر | اليمن اليوم مباشر خلف الكواليس..السعودية وسيناريو الإطاحة (الكل بالكل)! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق